الجيش الليبي يسقط طائرة تابعة لحفتر ويأسر عددا من أفراد مليشياته بالعزيزيّة

تونس – السفير

مازال عدوان ميليشيات خليفة حفتر الجنرال المتقاعد من الجيش الليبي متواصل ضدّ العاصمة طرابلس وضواحيها مستعينا فيه بالطيران المسيّر الإماراتي والمرتزقة الأجانب من الجانجاويد والتشاديين والروس وغيرهم..

وقد تصدّت قوات عمليات بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق الشرعية المعترف بها دوليا لبعض تحركات المليشيات الاجنبية وطيران الإمارات اليوم الأربعاء التاسع من اكتوبر الجاري.

وقد “تقدمت اليوم قوات الجيش الليبي بمحور العزيزية السبيعة على تمركزات ومواقع يتحصن بها مليشيات ومرتزقة مجرم الحرب حفتر ونجحت في آسر عدد منهم والسيطرة على بعض المواقع المهمة وغنم عدد من الأسلحة والذخائر.”

كما دكّت “مدفعية قواتنا الباسلة في الطويشة والرملة مواقع مليشيات ومرتزقة مجرم الحرب حفتر.” حسب موقع عملية بركان الغضب اليوم الأربعاء.

كما استهدف سلاح الجو الليبي عددا من التمركزات التابعة لمليشيات ومرتزقة المجرم حفتر بمحور العزيزية والطويشة وتمكن من تدمير عدد من الأليات المسلحة.

من جهة اخرى أعلن آمر غرفة العمليات الميدانيّة لعملية بركان الغضب اللواء احمد بوشحمة عن إسقاط طائرة تابعة للطيران التابع لميليشيات حفتر الصائلة غرب صبراتة.

“قواتنا استهدفت طائرة حربية تابعة لميليشيات حفتر في غرب صبراتة، وحاولت الطائرة العودة لقاعدة الوطية بعد اصابتها بدقة لكنها سقطت قبل أن تصل”

كما أعلن اللواء أبو شحمة صد قوات الجيش الليبي للمرتزقة الروس التابعين للشركة الأمنية “فانغر” في محور العزيزيّة. “قواتنا تعاملت مع عدد من مرتزقة الفاغنر الروس في محور العزيزية و استهدفت احد قناصتهم”.

“وقواتنا البطلة تواصل استهدافها للميليشيات الإجرامية المسنودة بالمرتزقة في العزيزية والطويشة.”

كما استهدف سلاح الجو آليتين مسلحتين في العزيزية ودمرهما بمن فيهما، كما استهدف تمركز لميليشيات حفتر في الطويشة.

وتواصل فرق الرصد و الاستطلاع تحديد أهداف للتعامل معها من قبل سلاح الجو الليبي.

واعلن اللواء أبو شحمة أسر عدد من أفراد ميليشيات حفتر الصائلة. “قواتنا البطلة نجحت في القبض على عدد من عناصر ميليشيات حفتر”.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: