السعودية تعلن فتح تحقيق وتؤكد عدم قانونية ” الديسكو الحلال”

السفير – وكالات

يومان بعد جدل واسع احدثه تداول مقاطع فيديو عن افتتاح أول ديكسو حلال في السعودية، أعلنت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة ، في بيان أصدرته يوم أمس الخميس 13 جوان 2019 ، أنها “فتحت تحقيقا فوريا في مقاطع فيديو  حول إحياء الفعاليات في مدينة جدة” في اشارة الى الديسكو.

وأضاف البيان: “حسب المعلومات التي تبينت للهيئة في متابعتها للموضوع، فإن الفعالية المقامة (Project X)، مخالفة للإجراءات القانونية والأنظمة المعمول بها، ولم يتم ترخيصها من قبل الهيئة، وكانت في الأصل ترخيصا لإقامة فعالية أخرى استغل متعهدها موافقة الهيئة على تمديد إقامتها إلى تاريخ 11 شوال 1440  (13 جوان 2019)  لارتكاب هذه المخالفة الجسيمة وغير المقبولة”.

وأشارت الهيئة  إلى أنها “تعلن عن ذلك بشفافية تامة للرأي العام، لتؤكد حرصها الشديد على رفضها القاطع لأية مخالفة قانونية من هذا النوع، وأنها ستتخذ كامل الإجراء القانوني المتبع في مثل هذه الحالات بسحب رخص متعهدي الفعاليات المخالفة للإجراءات، وإحالتهم إلى جهة الاختصاص لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم”.

والمقصود بـ”الديسكو الحلال” وفق ما نقل في تلك المقاطع، “عدم تقديم مشروبات كحولية أو ارتداء ملابس قصيرة”، مع اشتراط عدم التصوير أو دخول من هم دون سن الـ18 عاما.

وذكرت مصادر مطلعة أن سلسلة النوادي الليلية “وايت” فتحت فرعا جديدا لها في الواجهة البحرية لمدينة جدة، دون السماح بتقديم المشروبات الكحولية فيه، وكان من المقرر أن يفتح الملهى أبوابه من الساعة العاشرة مساء إلى الثالثة صباحا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: