الشاهد: هذه أولويات الحكومة في الستة أشهر المقبلة

تونس – السفير

كشف رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمة بثّتها القناة الوطنية الأولى مساء اليوم الأربعاء 17 أفريل 2019 عن خارطة الطريق للحكومة بالنسبة للأشهر الستة المقبلة. 

وقال الشاهد إن الخارطة تتضمّن حماية القدرة الشرائية للمواطنين تزامنا مع شهر رمضان وقفة من خلال الضرب على أيادي المحتكرين والأطراف التي تعمل على استغلال هذه الفترة للترفيع في الأسعار. 

وذكر في هذا الخصوص أنّ الحكومة أطلق حملات لمراقبة مسالك التوزيع والمخازن. مضيفا أنّ  الاولوية في الفترة القادمة ضمان تزويد السوق  كي لا ترتفع الأسعار  بل للتخفيض فيها، وفق قوله. 

كما أشار إلى أنّ الخارطة تتضمّن العمل على انجاح  الإمتحانات الوطنية والإعداد الجيد للسنة الدراسية المقبلة، وتوفير ظروف  نجاح الموسم السياحي الذي تبشّر كل  المؤشرات بأنّه سيكون موسما استثنائيا، حسب تصريحه.

وبالإضافة إلى ذلك ستعمل الحكومة على توفير الظروف الطيبة لعودة التونسيين بالخارج.

وقال رئيس الحكومة إنّ كلّ هذا يحتاج إلى توفّر الأمن، لافتا في هذا الخصوص إلى أنّ الوضع الأمني شهدا تحسنا، مستدلا بذلك على رفع عديد الدول لتحجيرات السفر التي كانت قد وضعتها نحو الوجهة التونسية. 

كما أشار إلى أنّ الستة أشهر المقبل ستشهد أنطلاق عدّة مشاريع كبرى على غرار الطريق السيارة تونس – سيدي بوزيد وميناء المياه العميقة بالنفيضة. 

وأكّد الشاهد أنّ حكومته ستعمل على  تعزيز المنظومة الإجتماعية، مشيرا إلى وضع  منظومة الآمان الإجتماعي التي ستشمل  950 ألف عائلة، إضافة إلى إطلاق ”برنامج أحميني” للمرأة العاملة في مجال الفلاحة.

وكشف عن إطلاق حوارين آخرين حول قطاعي الفلاحة والنقل بعد  الحوار في  قطاع الصحة والذي تمّ خلاله اتخاذ 26 قرارا تمّ الشروع في  تنفيذها. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: