تغيير قيادات أمنية بالمنستير لأسباب انتخابية: الداخلية توضّح

تونس – السفير

علّقت وزارة الداخلية في بلاغ اليوم السبت 14 سبتمبر 2019 على تصريحات تمّ تداولها أمس بخصوص إدخال تغييرات على رأس بعض المناطق الجهويّة للأمن بولاية المنستير لأسباب ذات علاقة بالشّأن الانتخابي.

وأوضحت أنّ ما تضمّنته هذه التّصريحات مجانب للواقع، إذ أنّ كلّ التّغييرات التّي تمّت مؤخّرا كانت في إطار الحركة الدّوريّة للنّقل، التي تقوم بها مصالح الوزارة سنويّا وفي نفس الفترة ولم تقتصر على هذه السّنة، وقد شملت كلّ أسلاك قوّات الأمن الدّاخلي من أمن وطني وحرس وطني وحماية مدنيّة.

وبينت الوزارة في بلاغها أنّ رئيس منطقة الأمن الوطني بالمنستير بالذّات والذي تمّ ذكره في هذا التّصريح لم تشمله حركة النّقل وهو يمارس حاليّا مهامّه على رأس المنطقة المذكورة.

وأشارت إلى أنّ  التّغيير الذي تمّ على رأس إقليم الأمن الوطني بالمنستير – والذي قد يكون هو المقصود في هذا التّصريح –  كان بدوره في إطار حركة النّقل المذكورة، علما وأنّ مدير الإقليم تمّت نقلته إلى العاصمة بخطّة وصلاحيّات مدير إدارة مركزيّة ولم تتمّ إقالته.

وأكدت وزارة الدّاخليّة بأنّ مثل هذه التّصريحات من شأنها أن تبثّ الفتنة بين أجهزة الدّولة وتمسّ من معنويّات قوّات الأمن وتشوّش على آدائها لمهّامها وخاصّة في تأمين الانتخابات ومقاومة الإرهاب، داعية إلى النّأي بها عن كلّ التّجاذبات ذات العلاقة بالشّأن الانتخابي لتتفرّغ لمهّامها الأمنيّة الصّرفة في إطار القانون والتزاما بمبادئ الحياد والوقوف على نفس المسافة من كلّ المترشّحين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: