على خلفية وفاة 11 رضيعا: رئيس الحكومة يقبل استقالة وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف

تونس – السفير

أعلن الأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق في تدوينة على صفحته الرسمية على فايسبوك أن عن استقالة وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف  واعتبره قرارا صائبا وشجاعا ومسؤولا يشرفه شخصيا باعتباره طبيبا جراحا متميزا ومناضلا صادقا تتشرف في حركة مشروع تونس بانتمائه لها.

واضاف مرزوق ‘بالرغم  انه غير مسؤول مباشرة عن الكارثة التي تعود أسبابها لعوامل أخرى وفترات أخرى قبله فقد تحمل المسؤولية كما يجب أن يكون الأمر في نظام سياسي ديمقراطي محترم’… مضيفا بأن ” العديد ممن فشلوا  ولهم مسؤولية مباشرة في فشلهم وتحملوا مناصب وبعضهم ما زال يتحملها لم تكن له شجاعة ومسؤولية وواجب تحمل المسؤولية”.

من جهة أخرى اكّد رئيس الحكومة يوسف الشاهد في تصريح صحفي أنّ وزير الصحّة عبد الرؤوف الشريف قدّم له استقالته على خلفيّة حادثة وفاة 11 رضيعا في مستشفى الرابطة و أنّه قد قبلها.

و أكّد رئيس الحكومة فتح بحث إداري في الموضوع فضلا عن متابعة النيابة العمومية  للأمر مشددا على أنه سيتم متابعة هذه الأبحاث بدقة وسيقع تحميل المسؤولية بخصوص أي تقصير محتمل.

و كشف الشاهد عن عقد جلسة عمل مع مختلف الهياكل الصحية للتطرق للإشكاليات ومتابعتها ،وصرّح بانه أعطى تعليماته لكل الولاة للإحاطة المادية والنفسية بعائلات الرضع المتوفين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: