YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

أجرى رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان اتصالاً هاتفياً بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان لبحث التطورات الأخيرة في الأزمة بين باكستان والهند.

وكان عمران خان قد صرح اليوم خلال كلمة له بالبرلمان أمام اجتماع مشترك لأعضاء مجلس الشيوخ والمجلس الوطني الباكستاني، أنه سيتصل بالرئيس التركي، ليلعب دورا في تقليل التوتر بين بلاده والهند.

وأعلن خان أنه سيتم إطلاق سراح الطيار الهندي المحتجز لدى بلاده غدا الجمعة “كبادرة سلام”.

ولفت خان إلى سعيه التواصل مع حكومة الهند الأربعاء، وقال: “حاولت الاتصال هاتفيا برئيس الوزراء ناريندا مودي، لإبلاغه أننا نريد تخفيف التصعيد، لكن لم يتحقق الاتصال”، دون توضيح مزيد من التفاصيل.

وأكد أن “التوتر المتصاعد لا يخدم مصالحنا ولا مصالح الهند. تعرضت البلاد لأضرار كبيرة بسبب الحسابات الخاطئة. الحرب ليست حلا أبدا. في حال اتخذت الهند خطوة سنرد عليها”.

وفيما يتعلق باستهداف باكستان 6 أهداف في الهند وإسقاطتها مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو الهندي، اخترقتا مجالها الجوي، قال خان إن الهدف الوحيد لذلك هو “إظهار نيتنا وما يمكننا أن نفعله”، مضيفا أن بلاده

تصرفت بشكل مسؤول ولم توقع ضحايا في الهند.

وطالب خان المجتمع الدولي بلعب دور من أجل خفض التوتر بين بلاده والهند قائلا “آمل أن يلعب الرأي العام العالمي دورا حتى لا تتصاعد حدة التوتر أكثر من ذلك”.

وبدأ التوتر الأخير بين الهند وباكستان في 14 فبراير، عندما شنت جماعة مسلحة تدعى “جيش محمد”، هجوما على دورية في الشطر الذي تسيطر عليه الهند من إقليم كشمير، وأسفر الهجوم عن مقتل 44 جنديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …