YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أكدت الأمم المتحدة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنها في تواصل مع السلطات التونسية للتحقق من أسباب ‘احتجاز منصف قرطاس’.

وأشارت إلى أن الخبراء الذين يقومون بمهام للأمم المتحدة، مثل قرطاس، مشمولون باتفاقية امتيازات الأمم المتحدة وحصاناتها المعتمدة عام 1946.

وسبق أن أكّد مكتب منسق الامم المتحدة إيقاف أحد موظفيه وهو منصف قرطاس الذي لا يزال مكانه غير معروف لحد الآن، بعد أن سافر في اتجاه تونس على متن الخطوط الإيطالية، وشوهد آخر مرّة في مطار تونس قرطاج.

وأضاف مكتب الأمم المتحدة أنّ الباحث والخبير الأممي منصف قرطاس، اعترضه حوالي 12 شخصا خلال مغادرته مطار تونس قرطاج وهم يرتدون ملابس مدنية، ما استصعب تحديد هويتهم عما إذا كانوا من أفراد الشرطة أم لا.

وطلب مكتب منّسق الأمم المتحدة في مراسلة إلى وزارة الخارجية التونسية، تحديد مكان قرطاس وتقديم إيضاحات بشأن أسباب إيقافه، كما التمست منها إطلاعها على وضعه الصحيّ.

ويذكر أنّ منظمة هيومن رايتش ووتش طالبت السلطات التونسية، تفسير أسباب حجز الموظف الأممي المكلف بالتحقيق في قضية تهريب الأسلحة بين تونس وليبيا.

وإلى جانب عمله في منظمة الأمم المتحدة، يعمل منصف قرطاس باحثا بمركز جينيف للنزاعات والتنمية وترسيخ السلم، ومنسق مشاريع برامج الدراسات في الأسلحة الخفيفة في ليبيا وفي شمال إفريقيا، إضافة إلى أنّه من أهمّ الخبراء في مجال الإصلاح الأمني والتنمية. طباعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…