YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أعربت جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء 26 مارس 2019 عن “رفضها واستنكارها اعتزام كل من رئيس هندوراس، ورئيسة وزراء رومانيا، نقل سفارتي بلديهما إلى القدس، واعتبرت الدول التي تتخذ مثل هذه الخطوة تغامر بصداقتها للعالم العربي”.

وقالت الجامعة في بيانها”إن بعض الدول التي تسعى لإرضاء الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي من خلال الإعلان عن نقل سفاراتها إلى القدس، إنما تتورط في مخالفة جسيمة للقانون الدولي الذي يعتبر القدس أرضا محتلة في عام 1967″.. مؤكدة” أن نقل السفارات إليها إجراء باطل ولا يغير هذه الوضعية، ولا يكسب الاحتلال أية صفة قانونية.”

وأكد البيان أنه في حالة رومانيا، فإنه “يبدو أن قرار نقل السفارة للقدس اتخذ على أساس أهواء شخصية لدى رئيسة الوزراء، وأن الرئيس الروماني له تقدير مختلف للأمر من واقع إدراكه لتبعاته السلبية”.

وأضاف أن بعض الدول التي كانت قد أقدمت على خطوة مماثلة بنقل سفاراتها إلى القدس ،مثل جمهورية الباراغواي، تراجعت بالفعل عن هذا الموقف الخاطئ بعد دراسة متأنية لتبعاته السلبية والخطيرة، داعيا كلا من هندوراس ورومانيا إلى إجراء مراجعة مماثلة لمواقفهما.

وكشف البيان أن القمة العربية التي تعقد بتونس مطلع الأسبوع المقبل، ستدرس هذا الموضوع.

يذكر أن رئيس هندوراس، ورئيسة وزراء رومانيا، كانا قد أعلنا اعتزاميهما نقل سفارتي بلديهما إلى القدس المحتلة خلال أحد المحافل الأمريكية المؤيدة للكيان الإسرائيلي، عقد في واشنطن أمس الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…