YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

نفى  أنيس الزايدي كاهية مدير الصحة البيئية بالإدارة الجهوية للصحة بالقيروان  ما تم تداوله  عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي  أن من مكونات ال 25  كيلوغرام من  الحلوي التي حجزها  أعوان الفرقة الجهوية  للشرطة البيئية بالقيروان خلال حملة مراقبة روتينية  تمت مساء يوم الاثنين 25 فيفري في محيط مؤسسات تربوية وسط المدينة  مواد مسرطنة  وتحديدا ملون E102  وأكد  أن الملون  المستعمل في صناعة هذه الحلوى المحجوزة هو E110 وهي مادة  غير ممنوعة  في الصناعات الغذائية  في تونس .وأضاف  أن مصالح الصحة البيئية بالإدارة الجهوية للصحة بالقيروان  حجزت  خلال شهر جانفي 2019  كميات هامة من الحلوي  التي يوزعها احدهم في مسالك توزيع موازية وسط مدينة القيروان  ومن بين مكوناتها  ملونات خطيرة وممنوع استعمالها  في الصناعات الغذائية لأنها تعتبر ” مسرطنة ”  مثل E123 و 102 E و131 E .  .فقد تم حجز 11 كلغ من حلوى مصاصة نوع ” MIKI FRUIT ” مصدرها  الجزائر ومن بين مكوناتها ملون ال 102 E و131 E, حجز 8.5 كلغ حلوى مشكلة نوع ” بابلون” مصدرها  الجزائر وتحتوي على ملون E123 و 102 E   بالإضافة إلى حجز 200قطعة حلوى علكة نوع ” ديمو ايقل ” مصدرها تركيا  وتحتوي على ملون 102 E .
وقد دعا الزايدي  بالمناسبة إلى ضرورة التثبت من مكونات أي مادة غذائية قبل أكلها والخاصة الموجهة للأطفال وضرورة شراءها من مسالك توزيع  قانونية بعيدا عن المسالك الموازية ومسالك التهريب.
 ويذكر أن أعوان الفرقة الجهوية  للشرطة البيئية بالقيروان حجزت 25 كيلوغرام   من الحلوى على أن من بين مكوناتها  مادة مسرطنة هي ملون  E102.
 وقد تم تحرير محضر للبائع والبحث جار للتعرف على المروج الرئيسي لهذه الحلوى التي يقبل على استهلاكها بكثافة أطفال وتلامذة وإيقاف عملية ترويجها 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…