YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري تسليط خطية مالية على قناة الانسان قدرها خمسون ألف دينار، وإيقاف برنامج « خليك معانا » لمدة 03 أشهر وعدم إعادة بث حلقة 05 جانفي 2019 من البرنامج المذكور، وسحبها من الموقع الإلكتروني الرسمي للقناة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها.
وبينت الهيئة في بلاغ أصدرته الاربعاء 27 فيفري 2019، أنها عاينت عدة خروقات خلال الحلقة، إضافة إلى عودة القناة الى عدم احترام كرامة الانسان والتحريض على الكراهية وبث ما يدعو إلى الإقصاء ضد فئة من التونسيين.
وأوضحت أن الحلقة المذكورة من البرنامج تضمنت مداخلة لضيف توجه فيها بنعوت تمس من كرامة ما وصفهم باليساريين، إضافة الى تشبيه معلق البرنامج القار النخبة المثقفة في تونس بالشيطان.
وأكدت الهايكا أن مقدم البرنامج لم يتدخل للتصدي لمثل ذلك الخطاب، وهو ما يتعارض مع مقتضيات أحكام كراس الشروط المتعلقة بالحصول على إجازة إحداث واستغلال قناة تلفزية خاصة.
كما أضافت ان القناة خرقت بذلك الفصل 06 من الدستور وللمادة 20 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، ولأحد ضوابط ممارسة حرية الاتصال السمعي والبصري المنصوص عليه بالفصل 5 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011، ويعدّ من قبيل عدم احترام لكرامة الانسان وتحريضا على الكراهية وبث ما يدعو إلى الاقصاء ضد فئة من التونسيين، ويمثل عودا على معنى الفقرة الثالثة من الفصل 29 من نفس المرسوم عدد 116 لسنة 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…