YOUR EXISTING AD GOES HERE

بنقردان – السفير – بن سعيد محمد

تم اليوم الثلاثاء 26 فيفري 2019 الاعلان عن قرار يهدف الى تنظيم انسياب السلع من معبر رأس جدير الحدودي بعد تعطل دام لمدة طويلة، جعلت الدورة الاقتصادية في مدينة بنقردان في ركود تام والتجّار في حالة من التململ والغضب الذي عبروا عنه في بعض الوقفات المتقطعة حسب ما اكد احدهم في تصريح لموقع جريدة السفير مساء اليوم الثلاثاء.

كما اكد محدثنا انه استبشر بهذا القرار المنظم للتبضّع من ليبيا لكنه يخشى من عدم التزام مختلف الاطراف المتدخلة به، سواء من الجانب الليبي او التونسي، موضحا ان الوضع الأمني في المعبر في جانبه الليبي مضطرب ومتحرك والفرق الامنية فيه متعددة وهناك اعتداءات متكررة على التجار التونسيين بالعنف، لفظي او بدني الى جانب الاعتداء على مركباتهم وافتكاك سلعهم.

كما اشار الى ان بعض التجار من بنقردان منفلتين وقد لا يلتزمون بهذا القرار ويسعون في اختراقه بطرق ملتوية ممّا يحدث فوضى وتداخل قد يفسد انتظام القرار.

كما تحدث لجريدة السفير أيضا رئيس المجلس البلدي ببن قردان السيد فتحي عبعاب والذي أكد انه تلقى عشية اليوم اتصالا هاتفيا من محافظ بلدية زوارة الليبية أبلغه من خلاله انه تم اتخاذ قرار بتنظيم انسياب السلع بالمعبر، مفاده السماح لكل مسافر بمغادرة التراب الليبي مصحوبا بما قيمته 10 آلاف دينار ليبي لمرة واحدة كل 24 ساعة على ان لا تشمل البضائع المدعّمة بالقطر الليبي.

واشار عبعاب الى تفائله بهذا الخبر متمنيا ان تلتزم به مختلف الأطراف وأن تستقر الاوضاع بالمعبر بما فيه صالح التونسيين والليبيين على حد سواء، موضحا انهم كمجلس بلدي في تواصل وتنسيق دائم مع الطرف الليبي من اجل حل مختلف الاشكاليات الطارئة وطويلة المدى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…