YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

كشفت بيانات نشرها المعهد الوطني للاحصاء أمس الثلاثاء 26 مارس 2019، تراجع مؤشر الانتاج الصناعي في تونس، خلال شهر جانفي 2019 ، بنسبة 4,9 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2018 ، في ظل تحسن طال بعض القطاعات على غرار المستخرجات المنجمية غير المولدة للطاقة وتحريك عجلة قطاع تكرير النفط من جديد.

وأرجع المعهد، في نشريته حول “مؤشر الانتاج الصناعي جانفي 2019 ” هذا التراجع الى تقلص قطاع المستخرجات المنجمية المولدة للطاقة بنسبة 13,4 بالمائة بفعل تراجع انتاج النفط الخام والغاز الطبيعي وقطاع الصناعات الفلاحية والغذائية بنسبة 19,2 بالمائة نظرا للتراجع الملحوظ المسجل في انتاج زيت الزيتون.

وتراجع قطاع الصناعات الكميائية بنسبة 18,4 بالمائة نظرا لتراجع الملحوظ المسجل في قطاع مشتقات الفسفاط مما اسهم في تغذية تراجع الانتاج الصناعي بشكل عام.

وفي المقابل، سجل الانتاج الصناعي، تحسنا على مستوى المستخرجات المنجمية غير المولدة للطاقة بنسبة 35,5 بالمائة وقطاع المواد المنجمية غير المعدنية بنسبة 4,3 بالمائة وقطاع الصناعات الميكانكية والكهربائية بنسبة 1,5 بالمائة وقطاع المطاط واللدائن بنسبة 9,6 بالمائة وسجل قطاع تكرير النفط ارتفاعا (توقف انتاج تكرير النفط في جانفي 2018).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…