YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

شهدت تركيا ازدهارا في عدد الوافدين من الزوار الأجانب، حيث شهدت زيادة كبيرة في عدد السياح الأجانب وعائدات السياحة في العام 2018.

وقد استقبلت البلاد 39.5 مليون زائر أجنبي في العام الماضي ، بزيادة 21.84 في المائة على أساس سنوي ، وفقا لوزارة الثقافة والسياحة ، بينما كشفت الهيئة الإحصائية الوطنية أن دخل السياحة في البلاد ارتفع بنسبة 12.3 في المائة إلى 29.5 مليار دولار.

وفي خطابه الافتتاحي في المعرض الدولي الثالث عشر للسياحة والسفر في شرق المتوسط ​​(EMITT) ، أحد أكبر المعارض السياحية الأربعة في العالم والذي انطلق الأسبوع الماضي في مركز TÜYAP للمعارض والمؤتمرات ، قال وزير الثقافة والسياحة محمد نوري إيرسوي إن الحكومة قامت بتنقيح أهداف 2023 إلى 70 مليون سائح و 70 مليار دولار في الدخل.

وفي معرض حديثه عن بيانات السياحة لعام 2018 التي أصدرها معهد الإحصاء التركي (TurkStat) ، قال إيرسوي إن إجمالي عدد السياح الذين زاروا تركيا العام الماضي بلغ 46.1 مليون ، منهم 6.6 ملايين مواطن تركي مقيم في الخارج. ويقابل هذا الرقم زيادة بنسبة 18.1 في المائة عن العام السابق.

وكانت اسطنبول، المدينة السياحية المشهورة عالمياً في تركيا ، الوجهة الأولى حيث بلغ عدد السياح 13.4 مليون سائح ، أي ما يعادل 34٪ من جميع الزوار الأجانب. وتبعت مدينة أنطاليا منتجع البحر الأبيض المتوسط ​​اسطنبول مع 12.4 مليون زائر أجنبي في عام 2018.

وكانت روسيا هي الدولة الأولى حيث بلغ عدد زوارها 5.96 مليون زائر العام الماضي ، وهو ما يمثل 15.1 في المائة من جميع الزوار الأجانب الذين رحب بهم في تركيا. تليها ألمانيا (4.51 مليون زائر) وبلغاريا (2.38 مليون زائر) والمملكة المتحدة (2.25 مليون زائر) وجورجيا (2.07 مليون زائر).

وفي العام الماضي ، كانت وسيلة النقل الأكثر تفضيلاً هي الطائرات ، حيث جلبت أكثر من 30 مليون زائر أجنبي. استخدم ما يقرب من 8.5 مليون وأكثر من 988،700 زائر الطرق – السكك الحديدية والممرات البحرية ، على التوالي.
وارتفعت عائدات السياحة السنوية ، التي ارتفعت بنسبة 12.3 في المائة العام الماضي ، من 26.3 مليار دولار في العام السابق ، على حد قول TurkStat ، “في حين تم الحصول على 81.8 في المائة من هذا الدخل [باستثناء خدمة التجوال ونفقات خدمات المرسى] من الزوار الأجانب ، كان 18.2 في المائة تم الحصول عليها من مواطنين مقيمين في الخارج “.

كما لاحظت أنه في الفترة المذكورة ، في حين شكلت النفقات الفردية 22.5 مليار دولار من إجمالي إيرادات السياحة، تم الحصول على 6.9 مليار دولار من إيرادات السياحة من نفقات الرحلات الجماعية.
ووفقاً للبيانات الرسمية ، بلغ متوسط ​​نصيب الفرد من الإنفاق 647 دولاراً في 2018 ، حيث أنفق الأجانب 617 دولاراً للفرد وأنفق المواطنون الأتراك 801 دولاراً للفرد.
وقالت TurkStat إن الزائرين قضوا معظم وقتهم في الطعام والمشروبات في عام 2018 – الأجانب الذين يبلغ تعدادهم نحو 4.38 مليار دولار والزائرين الأتراك بـ 1.55 مليار دولار. وأنفق الأجانب نحو 2.7 مليار دولار على الملابس والأحذية ، و 966 مليون دولار على الهدايا التذكارية بالإضافة إلى ما يقرب من 77 مليون دولار على السجاد والبسط.

وكان الهدف الأساسي للزوار الأجانب هو “السفر والترفيه والرياضة والأنشطة الثقافية” بنسبة 60.5 في المائة ، حيث كان اختيارهم المفضل هو الفنادق / الموتيلات مع أكثر من 36 مليون ليلة وضحاها.
وكان السبب الرئيسي للسفر إلى تركيا من الزائرين المقيمين في الخارج هو “زيارة الأقارب والأصدقاء” بنسبة 50.4 في المئة ، في حين أنهم يفضلون معظم المنازل الخاصة خلال رحلاتهم في تركيا مع أكثر من 17 مليون ليلة وضحاها.

الحكومة تستهدف السياح المؤهلين

في كلمته في المعرض ، قال وزير الثقافة والسياحة إيرسوي إن دخل الفرد في القطاع سجل 647 دولار في عام 2018 مقابل 681 دولار في عام 2017 ، مشيرا إلى أنه على الرغم من أنه بيانات مهمة ، إلا أنه ينبغي تفسيرها بطريقة مختلفة. مع إضافة شخصية جديدة. وفي إشارة إلى أهمية دخل الفرد لليلة واحدة ، قال إيرسوي إن هذا الرقم كان 63.2 دولار في عام 2017. “على الرغم من أنه سيتم الإعلان عنه يوم 7 فبراير ، إلا أن متوسط ​​الدخل السنوي للفرد في عام 2018 كان 66.5 دولار. وبدأ هذا الرقم في التحسن هذا العام. ،” أضاف.

وبهدف تحقيق هدف 70 مليون سائح و 70 مليار دولار من الدخل ، قال الوزير إنه لتحقيق دخل 70 مليار دولار ، من الضروري زيادة دخل الفرد بنسبة 50 بالمائة بحلول عام 2023. “وعند القيام بذلك ، نحتاج الآن للانتقال من السياحة المستندة إلى الكمية للسياح المؤهلين ، وهذا يعني السياح مع ارتفاع الإنفاق غير السكني “، وتابع. “لأنه من غير الممكن تحقيق زيادة بنسبة 50 بالمائة في دخل الفرد فقط من خلال زيادة دخل السكن. نحن بحاجة إلى تنويع وزيادة دخلنا غير السكني أيضًا.”

وإذ يشدد على ضرورة تغيير منظور السياحة في المقام الأول لتحقيق هدف السياح المؤهلين ، وأشار أيضاً إلى أهمية تحديد أولويات السياحة الموجهة نحو الإيرادات بدلاً من التكلفة ، وكذلك السياحة الموجهة نحو الطلب بدلاً من العرض الموجهة.
وقال إيرسوي إن في تركيا قيمًا أثرية وثقافية وفنية وفنانة وتنوعًا غنيًا بالتذوق ، وأن مفهوم السياحة ، حيث توفر هذه الميزات فرصًا وفرصًا لا نظير لها للتميز مقارنة بالدول المنافسة. وأضاف أن البنية التحتية اللازمة للسياح المؤهلين يجب أن يتم إنشاؤها باستخدام الموارد البشرية كهدف أساسي.

وفيما يتعلق بأهمية النقل في مجال السياحة ، أشار إيرسوي فيما يتعلق بالبروتوكول الذي أبرمته مع شركة الخطوط الجوية التركية (الخطوط الجوية التركية) ، أنها قررت إطلاق رحلات مجدولة إلى مطارات انطاليا ، بودروم ، دالامان وإزمير اعتبارا من أبريل ، في المقام الأول من البلدان التي توفر عددا كبيرا من السياح.

زيادة الميزانيات الترويجية 

كما أشار إلى أنه من هذا العام إلى الأمام ، سيعطي الأولوية للسياحة لمدة 12 شهرا في المناطق السياحية الجديدة التي سيتم فتحها للتخصيص.
“نحن بحاجة إلى تقديم مشاريعنا للانتقال إلى السياح المؤهلين في تركيا لاستهداف الجماهير في الخارج ،” قال. “اعتبارًا من عام 2019 ، قمنا بزيادة ميزانيات الترويج الخارجي بشكل كبير كالدولة والوزارة. في يناير ، أطلقنا حملة إعلانية في المجلات والبرامج التلفزيونية والمنصات الرقمية في المملكة المتحدة وألمانيا وهولندا وروسيا وأوكرانيا ودول الخليج “.
وقال إيرسوي إنهم يخططون لتطبيق صندوق التنمية السياحية في أقرب وقت ممكن بعد الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 31 مارس ، مشددا على أنها صندوق مهم للغاية – يتم إدارتها في العديد من الدول حول العالم.
مشيرا إلى أنه من المهم أيضا من حيث الاستمرارية ، وقال وزير مجلس إدارة الصندوق يتكون من مستثمرين السياحة.

وسجلت تركيا أعلى زيادة في معدل إشغال الفنادق في أوروبا
علاوة على ذلك ، ذكرت جمعية الفنادق التركية (TÜROB) أمس أن معدل إشغال الفنادق ، والإيرادات لكل غرفة متاحة (RevPAR) ومعدل المعدل اليومي (ADR) للغرف يزداد سنوياً في تركيا العام الماضي.
وارتفعت معدلات إشغال الفنادق في جميع أنحاء البلاد بنحو 10 في المئة على أساس سنوي إلى 66.2 في المئة في 2018 ، وفقا لتقرير الجمعية ، استنادا إلى مسح أجرته شركة تحليل البيانات STR Global.
وزادت إيرادات الغرفة الفندقية إلى 46.6 يورو (53.5 دولار) ، بزيادة 17 في المائة ، بينما ارتفعت نسبة الفائدة الفعلية على الغرف 6.6 في المائة إلى 70.4 يورو (80.9 دولار) خلال الفترة نفسها.
وأظهر التقرير أن تركيا سجلت أعلى زيادة في معدلات إشغال الفنادق و RevPAR بين الدول الأوروبية. ومع ذلك ، لا يمكن أن تصل إلى متوسط ​​لأوروبا.

وفي أوروبا في المتوسط ​​، كان معدل إشغال الفنادق 72.4 في المئة و RevPAR 114.4 يورو (128 دولار) في العام الماضي ، حسبما ذكر التقرير.
وقال تيمور باوندر ، رئيس TÜROB ، يجب على البلاد التركيز على السياحة الكونغرس من أجل زيادة الإيرادات لكل غرفة المتاحة.
وقال بايندر “نتوقع زيادة بنسبة 10-12 في المئة في معدل إشغال الفنادق ومتوسط ​​المعدلات اليومية هذا العام.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …