YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

قالت أنقرة الثلاثاء إن الحل الدائم للأزمة الليبية لا يمكن تحقيقه إلا من خلال الوسائل الدبلوماسية ، منتقدًا الجامعة العربية لدعمها المناورات ضد الحكومة الشرعية للبلاد.

“على عكس الاتفاق السياسي الليبي وقرار مجلس الأمن رقم 2259 ، من الواضح أن الجامعة العربية ظلت صامتة وفشلت في دعم الشرعية الدولية بحزم ضد الهجوم العسكري المستمر منذ أشهر ضد طرابلس ، العاصمة ، من خلال ما يسمى بـ “الجيش الوطني الليبي” وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية هامي أكسي في بيان يوم الثلاثاء .


يعتزم قرار مجلس الأمن رقم 2259 دعم وتعزيز حكومة الوفاق الوطني ، بقيادة رئيس الوزراء فايز السراج ، بصفته الممثل الشرعي الوحيد لليبيا ويدعو جميع أعضاء الأمم المتحدة إلى التصرف على هذا النحو.

يكافح الجيش الوطني الليبي المعترف به في الأمم المتحدة ضد عدوان مجموعة تصف الجيش الوطني الليبي ، بقيادة أمير الحرب الليبي خليفة حفتر. حاول حفتر الاستيلاء على العاصمة طرابلس لمدة تسعة أشهر بمساعدة من المرتزقة القادمين من الدول المجاورة ، بما في ذلك السودان وتشاد. يتم دعم محاولات حفتر غير المشروعة للاستيلاء على السلطة من قبل الإمارات العربية المتحدة وفرنسا والمملكة العربية السعودية وروسيا.

وقال عسوي “منذ البداية ، أكدت تركيا على ضرورة وقف فوري وكامل لإطلاق النار من أجل التوصل إلى حل سياسي في ليبيا. وبناءً على هذا الفهم ، فإننا نشارك بنشاط في عملية برلين والمساهمة فيها”. ومن المتوقع أن يعقد مؤتمر برلين حول ليبيا في العاصمة الألمانية في يناير.

مشدداً على أن تركيا ستواصل دعم الجهات الفاعلة الشرعية في ليبيا ، قال أكسوي إنه لا يمكن الوصول إلى حل دائم وشامل بقيادة ليبيا ومملوكة لليبيا إلا من خلال “الردع وعدم تشجيع أولئك الذين يحاولون إنشاء أمر واقع من خلال الوسائل العسكرية. ”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …