YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
من المنتظر أن تشهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر 23 للاتحاد العام التونسي للشغل غدا حضور أكثر من 7 آلاف شخصا من بينهم بالخصوص قدماء النقابيين والأمناء العامين القدامى وكل من تداول على مسؤوليات نقابية سابقة إضافة إلى 120 آخرين يمثلون الحركة النقابية العربية والأجنبية.
وشدّد أمين عام الاتحاد حسين العباسي على أهمية نجاح هذا المؤتمر باعتباره يمثل نجاحا للمنظمة الشغيلة ولتونس في الآن نفسه، حسب تعبيره.
وفي السياق ذاته، عبّر أمين عام المنظمة الشغيلة عن ثقته في أن أمين عام الاتحاد الجديد الذي سيفرزه المؤتمر سيكون في مستوى الانتظارات باعتباره “نقابيا وسيعمل بالخصوص على الحفاظ على المكتسبات سواء على المستوى الاجتماعي أو الوطني”، مشددا على ما يتطلبه دور الأمين العام من تضحية والتزام بثوابت المسار النقابي. كما أكد تفاؤله بأن النتائج القادمة للمنظمة الشغيلة ستكون أفضل مما تم تحقيقه.
يذكر أن المؤتمر الثالث والعشرون في جلسته الافتتاحية ستغيب عنه الأحزاب والرئاسات الثلاثة التي لم تتلق دعوة من الاتحاد لحضور اليوم الافتتاحي بصورة رمزية كما جرت عادة المؤتمرات السابقة وهو ما قد يعكس رسائل عديدة يبعث بها الاتحاد للسلطة الحاكمة وأحزاب الحكومة والمعارضة على حد سواء فيما قال مصدر نقابي أن غياب الدعوات للأحزاب والرئاسات الثلاثة سببه الرغبة في عدم تسييس المؤتمر ودور الاتحاد على الساحة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…