YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

دعت النائبة بمجلس نواب الشعب عن الكتلة الديمقراطيّة سامية عبو، اليوم الثلاثاء 21 جانفي 2020  رئيس الحكومة المكلّف إلياس الفخفاخ الى تحديد طريقه قائلة ” حدد ثنيتك فين ” مشيرة الى أنّ التيار الديمقراطي راض عن اختيار الفخفاخ  .

وقالت عبو “نرجو أن يكون ترشيح حزب تحيا تونس الفخفاخ ليس بناءا على علاقة استحقاق شخصي” موضّحة ” حكومة يوسف الشاهد بما فيها حزبه تحيا تونس والنهضة وقوة أخرى… اشتغلت أساسا على حكومة لوبيات”.

وأضافت موجّة الحديث الى الفخفاخ “إن لم تحل مسألة اللوبيات وملف الاحتكار في الاقتصاد والتوريد العشوائي والامتيازات والنهم الذي يحدث على حساب الاقتصاد الوطني فأقول لإلياس الفخفاخ…راك باش تمشي للفشل”.

واعتبرت أنّ “اختيار الفخفاخ منسجم مع خيارات رئيس الجمهورية قيس سعيد وتصوراته” مشيرة الى أنه وجب على رئيس الحكومة المكلف أن يكون الرجل المناسب في ظل المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد.

وذكّرت بأنّ “التيار أعلن منذ بداية المشاورات أنه ليس لديه اعتراض في ترشيح كل من الياس الفخفاخ ومنجي مرزوق” موضحة أنّ ” برنامج التيار لا يتضمّن شروطا” وأنّ ” حقيبة وزارة الداخلية والعدل والاصلاح الاداري تتماشى مع برنامج الحزب الذي يتمحور حول مكافحة الفساد والحوكمة والقطع مع منظومة الاستبداد والفساد واللوبيات والاقتصاد الريعي”.

وأفادت عبو بأنّ “هذه المطالب ليست بقرآن منزل وبأنّها قابلة للتغيير” مشيرة الى أنّ تلك الشروط كانت مع حركة النهضة.

وقالت إنّ “التيار الديمقراطي مازال معنيا بمجموعة المقومات المتمثلة في دولة القانون دولة قوية دولة عادلة وأساسا مكافحة الفساد الذي سيربحنا 4 نقاط في النمو اذا ركزت الحكومة أساسا على مكافحة الفساد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…