YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

عبّر مجلس شورى حركة النهضة عن ارتياحه للتوقيع على اتفاق الزيادات في أجور أعوان الوظيفة العمومية وإلغاء الاضراب العام ولإمضاء الاتفاق مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي واستئناف الدروس بشكل عادي، كما سجل بكلّ ارتياح توفق مجلس نواب الشعب الى سدّ الشغور وانتخاب رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات، وذلك في بيان الدورة الخامسة والعشرين لمجلس شورى حركة النهضة المنعقد اليوم بالحمامات.

كما أكد المجلس على ضرورة محاسبة مرتكبي أي تجاوزات محتملة للقانون وفي حق الأطفال في قضية ما عٌرِفَ بمدرسة الرقاب، ويهيب بالقضاء وبسائر المؤسسات المعنية الى معالجة هذه الوضعية، التي تبقى معزولة ولا تمثل المجتمع التونسي، منبها ”إلى خطورة التوظيف السياسي لهذه الحادثة لتصفية حسابات حزبية أو لشيطنة الجمعيات بصفة عامة”. كما ندّد بشدّة بمواصلة جهات سياسية ”تسميم المناخ الوطني والإصرار على مهاجمة حركة النهضة ومحاولة تشويهها بالكذب والتلفيق وتركيب الملفات. وينبه إلى الضرر البالغ الذي تمثّله هذه الممارسات على المناخات الوطنية واستقلال القضاء وضرب هيبة الدولة ومؤسساتها”.

كما أكد البيان أن الحركة معنية بالانتخابات الرئاسية داعيا المكتب التنفيذي إلى إعداد تصوّر لكيفية المشاركة فيها وعرضه على مجلس الشورى. ودعا في سياق آخر إلى نشر تقرير هيئة الحقيقة والكرامة في الرائد الرسمي طبقا للقانون كما يهيب بمختلف الجهات العمل على معالجة ما تبقى من مسار العدالة الانتقالية وفق رؤية توافقية تحقق الوفاء لتضحيات ضحايا الاستبداد وتحفظ لهم حقوقهم وتحقق مطلب المصالحة الوطنية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…