YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

كشفت صحيفة أيرلندية عن تفاصيل تحقيق يجريه مكتب التحقيقات الجنائي الأيرلندي في قضية تزوير عالمية متورط فيها الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.

وقالت صحيفة “ذي آيريش صن” الأيرلندية في تقرير لها بتاريخ 24 سبتمبر 2018، إن بن علي متهم بتجنيد شخص مزور محترف يعيش في مركز إيواء، اسمه دانيل كيناهان، لتوفير “جوازات سفر حقيقية تم الحصول عليها عن طريق الاحتيال” وذلك للسماح لزوجته ليلى بن علي وعائلته بالتنقل بحرية في أوروبا.

وأثبت المحققون التابعون للمكتب الوطني الأيرلندي للتحقيقات الجنائيّة المعروف كيف استخدمت عصابة المزور المحترف الذي استعان به بن علي، الأشخاص المشردين لتقديم طلبات الحصول على جوازات سفر، إذ اكتشف الضباط أن العصابة كانت تدفع لهم 200 يورو لاستعمال بياناتهم في الحصول على وثائق السفر عن طريق الاحتيال.

وأوضحت أن المحققين في فرنسا يعتقدون أن المزور قدم طلبات مزورة إلى مكتب الجوازات الأيرلندي، لوضع أسماء عائلة ابن علي في جوازات السفر الأيرلندية بعد أن زعم أن أجداد العائلة هم من إيرلندا، وذلك في محاولة للهروب من السعودية.

وأكدت الصحيفة أنه تم إحباط خطة بن علي عندما قام رجال شرطة في نيس بفرنسا باقتحام شقة العام الماضي واستعادوا عشرات وثائق السفر المزورة، ومن بينها جواز سفر باسم أقرباء ابن علي.

كما لفتت “ذي آيريش صن”، إلى أن المزور رهن الاحتجاز حاليا. ونقلت عن مصدر فرنسي، قوله: “يبدو أن هذه عملية احتيال متقنة، الأمر يتعلق بتوفير جوازات سفر تم الحصول عليها عن طريق الاحتيال من مقربين من زين العابدين بن علي”، لافتا إلى أن “الشرطة الفرنسية طلبت المساعدة من الشرطة الأيرلندية بعد اكتشاف وجود جوازات سفر أيرلندية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …