YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

نشر برنامج ”60 دقيقة” الذي تبثه قناة سي بي إس الأميركية، مقطع فيديو مدته دقيقة من مقابلة أجرتها مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بدا فيها متوترا ويتصبب عرقا، عندما سأله المذيع عن الاعتقالات السياسية في بلاده.

ونفى الرئيس المصري وجود معتقلين سياسيين أو سجناء رأي، مؤكّدا أن بلاده تحاول ضد المتطرفين الذين يسعون لفرض أيديولوجيتهم على الناس، قائلا “هم الآن يواجهون محاكمة عادلة وقد تستغرق سنوات”، حسب ما نشره موقع عربي بوست.

وعندما واجهه المذيع بتقرير عن منظمة هيومن رايتس ووتش بوجود 60 ألف معتقل سياسي محتجزين في مصر، استغرب السيسي قائلا “لا أعلم من أين حصلوا على هذه الأرقام، لقد ذكرت أنه ليس هناك معتقلون سياسيون في مصر، عندما يكون هناك أقلية تحاول فرض أيديولوجيتها المتطرفة، عندها علينا أن نتدخل بغض النظر عن عددهم”.

كما أكّد عبد الفتاح السيسي لقناة CBS News الأمريكية أنَّ مصر وإسرائيل تتعاونان لمحاربة تمرد مستعصٍ لتنظيم “داعش” الإرهابي في سيناء.

لكن يبدو أنّ أجوبة الرئيس المصري على الأسئلة خلال البرنامج الذي سيعرض يوم الأحد 6 جانفي، لم تكن نوعا من المعلومات التي تريد حكومته بثها، ما دفع السفارة المصرية في واشنطن إلى إرسال طلب بعدم نشر المقابلة.

في المقابل أعلنت القناة الأمريكية أنّها متمسكة بنشر المقابلة في التاريخ المحدد لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …