YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أكّد المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين على “ضرورة توفير وتهيئة المناخ السليم لقضاة الدوائر المجتمعة، للإضطلاع بمهامهم، بعيدا عن أي ضغوطات من أي جهة كانت، وذلك في القضية التي عُرفت لدى الرأي العام بقضية التآمر على أمن الدولة” أو (الخيانة العظمى).
   
 

كما شدد المكتب التنفيذي في بيان له اليوم الأربعاء، على “وجوب أن يُتاح لكل أعضاء الدوائر المجتمعة الوقت الكافي والضروري للإطلاع على كل أوراق الملف الضخم وكل مؤيداته في كل الأطوار التي قطعها، حتى يتمكنوا من دراسته والبت والحكم من حيث الشكل والأصل عن دراية وتبصّر، باعتبار ذلك من مقومات المحاكمة العادلة”. 
   
  ونبّه أيضا من “أي تداعيات سلبية لعدم تهيئة الظروف المناسبة للدوائر المجتمعة للاضطلاع بمهامها وبمسؤولياتها القضائية في سائر القضايا وفي مثل هذه القضايا الحساسة”.
   
يذكر أن هذه القضية بلغت المرحلة الأخيرة من الطعون الخاصة بطور التحقيق، باعتبارها محل نظر حاليا من الدوائر المجتمعة لمحكمة التعقيب وقد تم تأجيلها لجلسة 11 أفريل 2019 استجابة لطلب الدفاع”.
   
وكانت محكمة التعقيب بدوائرها المجتمعة، قررت يوم 21 مارس 2019، تأجيل النظر في “قضية الخيانة العظمى”، المتهم فيها كل من رجل الأعمال شفيق جراية ووزير الداخلية الأسبق ناجم الغرسلي والمدير العام السابق للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني صابر العجيلي والمدير السابق للمصالح المختصة بوزارة الداخلية عماد عاشور، إلى يوم 11 أفريل 2019 ، وذلك استجابة لطلب محاميي المتهمين جراية والعجيلي وعاشور. طباعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…