YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

كشف رئيس الهيئة الوطنية لمدارس تعليم السياقة في تونس صابر الجلاصي عن جملة من التنقيحات شملت كراس شروط مدارس تعليم السياقة والأمر عدد 142 لسنة 2000 المنظم لامتحانات تسليم رخص السياقة بتونس.

وأضاف الجلاصي أنّ الهيئة ستقدّم خلال الندوة المنعقدة في الحمامات الجنوبية تطبيقة إلكترونية تخصّ امتحانات السياقة لإضفاء مزيد من الشفافية عبر مراقبة الممتحنين والمشرفين، وفق قوله. 

وفي سياق متصل، تحدث الجلاصي عن مقترح تقدمت به الهيئة الوطنية لمدارس تعليم السياقة يقضي بتركيز كاميرا مراقبة في سيارات التعليم أثناء امتحان القيادة. 

وأضاف الجلاصي أنّه يتم حاليا تدارس هذا المقترح مع المدير العام للنقل البري بوزارة النقل للبت في كل الشروط المتعلقة بتركيز هذه الكاميرات مثل الأطراف التي يمكنها الولوج للاطلاع على محتوى المادة المصورة للممتحن والمكون 

كما كشف الجلاصي عن عمل الهيئة الوطنية لمدارس تعليم السياقة على التصدي لظاهرة الغش في التكوين ولظاهرة المنافسة غير الشريفة بين مدارس تعليم السياقة مؤكدا تسليم مشروع قانون لرئاسة الحكومة يفرض إبرام عقد بين المتكون ومدرسة تعليم السياقة يضبط التسعيرة والعدد الادنى لساعات التكوين وذلك في إطار ايقاف العمل بنظام ” الوفقة”، حسب مراسلتنا سهام عمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…