YOUR EXISTING AD GOES HERE

تركيا – السفير
صرحت هيئة الاغاثة الانسانية التركية IHH أن لائحة المسجلين المتطوعين كدروع بشرية على سفينة Mavi Marmara 2 الى #غزة قد بلغ ٢٥٣٨ متطوع. فيما أكد بولنت يلدريم رئيس الهيئة أن التجهيزات لاطلاق رحلة بحرية لأسطول الحرية 2 “مافي مرمرة” الثانية مستمرة وينقصنا ورقة واحدة لتنطلق لكسر الحصار عن غزة حاملا أطنانا من المساعدات الإنسانية لكسر الحصار عن الفلسطينين.
وأكد يلديريم، فى تصريحات صحفية أن الهيئة شرعت الخميس بالإجراءات القانونية والتقدم بالأوراق الرسمية لترخيص الرحلة، مشيرا إلى أنه حالما تصدر الموافقة النهائية فإن (İHH) ومنظمات عديدة حول العالم ستقوم بتسيير “أسطول الحرية2″ على الفور.
وأوضح رئيس الهيئة الإغاثية -التي كانت أبرز المؤسسات المنظمة لأسطول الحرية1 في أواخر مايو/ أيار 2010- أن قوات من الجيش التركي سترافق السفن الإنسانية لحمايتها من أي اعتداء، مبينا أنهم تقدموا إلى الحكومة التركية بطلب المساعدة بوصفهم مواطنين أتراكا يحتاجون إلى الحماية.
بدوره، أكد مازن كحيل رئيس “الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة”، عزم الحملة المشاركة في ‏أسطول المساعدات الإنسانية الجديد إلى غزة، مشيراً إلى وجود تواصل بين مؤسسته وهيئة الإغاثة ‏الإنسانية التركية، وعبر عن استعداد الحملة الأوروبية لبذل جميع إمكاناتها من أجل تحقيق الغرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …