YOUR EXISTING AD GOES HERE

لبنان – السفير – وكالات
ذكرت قناة LBCI اللبنانية أن بلدة عرسال تشهد حركة نزوح كبيرة لأهاليها، وذكرت القناة أن الجيش اللبناني يمنع اللاجئين السوريين البالغ عددهم 120 ألف نسمة من مغادرة البلدة.
وكانت المعارك قد هدأت قليلاً في أعقاب جهود لتسوية الوضع وإنهاء الاقتتال، إلا أن الاشتباكات ما لبثت أن عادت واشتدت وتيرتها بعد انتهاء الهدنة في التاسعة منصباح اليوم بتوقيت بيروت.
وذكر مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق أن هناك منعاً تاما لأي لاجئ سوري بمغادرة البلدة، وشدد المجلس على ضرورة تحرك الجميع لانقاذ اللاجئين السوريين الذين تعرض العديد من مخيماتهم للحرق نتيجة القصف.
يذكر أنّ معظم اللاجئين السوريين في عرسال هم من الأطفال والنساء، وقد تم تجاهل أخبارهم في وسائل الإعلام اللبنانية والعالمية، بالرغم من تعرضهم للقصف ووقوع اصابات كثيرة بينهم.
ونقلت صحيفة النهار اللبنانية في عددها الصادر اليوم، تصريحا لوزير العمل (سجعان قزي) يتهم به مباشرة اللاجئين السوريين بالتورط في الأعمال العسكرية “تورط اللاجئين السوريين في عرسال في المعارك ضد الجيش اللبناني “، في تحريضٍ مباشر على اللاجئين السوريين.
وتابعت الصحيفة نقلاً عن قزي أنه “دعا وكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين وتشغيلهم “الاونروا” الى “اعادة النظر في سياستها الخاصة بمساعدة هؤلاء اللاجئين ما داموا يخرجون من خيم الوكالة حاملين الاسلحة المتوسطة والثقيلة.” علماً أن شهود العيان واهالي عرسال أكدوا أكثر من مرة ان أحياء البلدة خالية تماماً من أي وجودٍ مسلح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …