YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أبدى عدد من التلاميذ استياءهم من عدم إجراء إمتحانات الثلاثي الثاني التي تنطلق اليوم حسب رزنامة وضعتها وزارة التربية وذلك بسبب اضراب الأساتذة بدعوة من النقابة العامة للتعليم الثانوي.
وعبّر عدد من تلاميذ الباكالوريا التقتهم موزاييك أمام معهد الإمام مسلم بالمنزه التاسع عن امتعاضهم واستياءهم الشديد من هذا الإضراب الذي يأتي على حساب مستقبلهم.
وفي حين مثّل الإضراب مصدر انزعاج لعدد من التلاميذ فإن الحال لم يكن كذلك بالنسبة لآخرين، بل إنهم قرروا عدم الإلتحاق بالفصول، معلنين بدورهم ”اضرابا” لمقاطعة الدروس.
واشتكى التلاميذ مما اعتبروه استخفافا بمصلحتهم وتركهم في حالة من الشك إلى آخر لحظة بين تصريحات وزارة التربية التي تؤكد أن الفروض ستجرى في موعدها وبين تصرحات المسؤولين النقابيين التي يصرون فيها على تنفيذ الإضراب، مضيفين أنهم لا يرغبون في أن يكونوا أداة تهديد تستخدمها الوزارة أو النقابة.
ويذكر أنّ مسيرات لعدد من تلاميذ المعاهد الثانوية والمدارس الاعدادية بسليانة انطلقت احتجاجا على مقاطعة الأساتذة للأسبوع المغلق، فيما نفّذ تلاميذ المدرسة الإعدادية بالقنطرة بمعتمدية سليانة الجنوبية مسيرة باتجاه المدينة لمسافة 10 كلم سيرا على الأقدام.
كما خرج عدد كبير من تلامذة بعض المعاهد بمدينة قبلى على غرار معهد ابن سيناء والمعهد المختلط ومعهد ابن منظور فى مسيرات احتجاجية جابت صباح اليوم أبرز شوارع مدينة قبلى، معبرين عن رفضهم تأخير اجراء الفروض التاليفية والزج بهم فى حسابات بين النقابة ووزارة الاشراف سيكونون هم الوحيدين ضحيتها على حد تعبيرهم.
وكانت النقابة الجهوية للتعليم الثانوى ببنزرت قد أعلنت نجاح إضراب الأساتذة عن إجراء امتحانات الأسبوع المغلق بنسبة 100 بالمائة.­
المصدر موزاييك آف آم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…