YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
قال الناطق الرسمي باسم وزارة التربية مختار الخلفاوي في برنامج ميدي شو اليوم الأربعاء 25 مارس 2015 إنّ الوزارة قدّمت مقترحا للأمانة العامة المساعدة لاتحاد الشغل يتمثّل في إحداث خطة في الترقيات سقفها يفتح أفاق الأستاذ ويوفّر منحة شهريّة بقيمة 90 دينار لكلّ الأصناف تصرف بطريقة آلية.
وأوضح أنّ وزارة التربية تعاني من تركة ثقيلة تعود إلى عشرات السنوات تم فيها ابتذال المدرسة التونسية ما جعلها تتأخر في المراتب، والمطالبة بإصلاح هذا الخلل في أسابيع أمر صعب لكن الإقرار بالمشاكل والاعتراف يعدّ الخطوة الأولى نحو إصلاح المنظومة التعليميّة.
واعتبر الخلفاوي أنّ الوزارة مسؤولة عن إجراء الامتحانات لكن ذلك لا يتم تقريره بصفة منفردة بل بمشاركة كل الأطراف بما في ذلك النقابات، مفيدا أنّ “الوزارة مستعدة لكل السيناريوهات تجاه إضراب أساتذة التعليم الثانوي” على حدّ تعبيره.
في المقابل أكّد الكاتب العام المساعد لنقابة التعليم الثانوي نجيب السلامي أنّ الوزارة قدمت لهم مقترح إحداث رتبة جديدة توفر منحة شهريّة بقيمة 90 دينار، لكن الوضع المادي للأستاذ أصعب من أن يكفيه هذا المبلغ، قائلا إنّ النقابة لن تقبل بمثل هذا المقترح غير الجدّي.
وتابع أنّ النقابة لم تصلها مقترحات الوزارة بعد وكان يفترض أن تعرض في جلسة رسمية ومن ثم نشرها لكن حاليا يحاولون الإعلان عليها عبر وسائل الإعلام قبل الجلسة الرسمية “والقول إنها مقترحات بناءة ومجزية تعتبر بدعة جديدة في تاريخ المفاوضات”.
وأوضح السلامي أنّهم يطالبون “بزيادة معتبرة” ومستعدون للتفاوض في أجال التنفيذ لأنهم لم يشترطوا أن تكون الزيادة فورا على حدّ تعبيره، مفيدا أنّ مبلغ 87 مليون دينار الذي خصصته وزارة التربية لحل مشكل إضراب الأساتذة مبلغ مرفوض.­

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…