YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
قال القيادي في نداء تونس محمد الأزهر العكرمي إنه لن يكون موجودا في حزب محسن مرزوق الجديد الذي يعتزم تأسيسه في مارس المقبل.
وأوضح العكرمي في ميدي شو اليوم الخميس 7 جانفي 2016 أن المشروع السياسي لمحسن مرزوق شخصي ولا يجد نفسه فيه وفق تعبيره، مضيفا قوله “أنا لا أعمل في مشاريع شخصية”.
وأكّد أن صداقة تجمعه بمحسن مرزوق وتقاطعا في فترة معيّنة من مشوارهما السياسي خلال تأسيس نداء تونس، مؤكدا رغم ذلك اختلاف الرؤى بينهما وأنّهما لا يفكّران بنفس الطريقة ولا يريان المسائل بالمنظار نفسه.
واشار إلى وجود تنسيق بينه وبين مرزوق في مرحلة ما حول المشروع السياسي الجديد لكن الإختلاف في الرؤى كان سبب الإفتراق نافيا وجود خلافات شخصية أو صراع حول الزعامة.
واعتبر أنّ تشتت ما يعرف بشق محسن مرزوق سببه تشتت الأفكار والرؤى وليس بالضرورة أن يكون موجودا في أي مشروع يعلن عنه مرزوق.
وبالعودة إلى المشاكل والإنشقاقات داخل نداء قال ضيف ميدي شو إن ”رأس محسن مرزوق كان مطلوبا في نداء تونس ضمن قائمة من الأشخاص كنت أنا من بينهمم، مذكّرا بمجهوداته في سبيل بعث حزب نداء تونس وعمله “بشكل غير عادي” دون أن يأخذ أي شيء في المقابل وفق تصريحه”.
وأكّد تدخّل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بثقله في أزمة نداء تونس، مشيرا إلى أن قائمة التصفيات كانت جاهزة وتم تركيز ما يعرف بلجنة 13 التي لم يكن لها في الواقع أي دور، حسب قوله، متابعا ”لم يحن بعد وقت كشف التفاصيل”.
واعترف بإستخدام اسم الباجي قائد السبسي وصورته للتسويق للحزب عند تأسيسه لكن العمل الفعلي كان من انجازه وانجاز مجموعة أخرى من ضمنهم محسن مرزوق، معتبرا أن الباجي قائد السبسي استعمل الحزب لفائدته وللوصول به للرئاسة ولتوريثه فيما بعد، متابعا قوله “وحين قلنا لا تمت تصفيتنا”.”
واعتبر ضيف ميدي شو أنّ المؤتمر القادم لنداء تونس هو “كرنفال تصفيقي” مؤكدا عدم حضوره لكنه أشار إلى بقائه في الحزب “إلى أن يأتي ما يخالف ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…