YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
اعتبر رئيس الجمهورية الباجى قائد السبسى أن تردي الوضع الأمني والاقتصادي في تونس يعود إلى مخلفات تجربة حكم الإسلام السياسي الذي قال انه كان متساهلا مع الارهابيين والمجموعات المتطرفة .
كما أرجع قايد السبسي هذا الوضع في ردوده على أسئلة عدد من ممثلي وسائل الإعلام البحرينية في لقاء جمعه بهم اليوم الخميس 28 جانفي 2016، في مقر اقامته بالعاصمة البحرينية المنامة الى تأثيرات النزاعات الدائرة فى الجارة ليبيا فى غياب دولة للتحاور معها والانتشار الواسع لمجموعات مسلحة تتنازع على السلطة.
ولاحظ رئيس الجمهورية أن تونس تواجه هذه المخاطر التي تهدد أمنها واستقرارها بمفردها ولم تتلق بعد أية مساعدة من الخارج مشددا على أن مقاومة افة الارهاب ذات البعد الدولى تتطلب استراتيجية موحدة بين مختلف البلدان.
وبين بخصوص التحركات الاحتجاجية الاخيرة التى شهدتها البلاد أن أياد تونسية خبيثة كانت وراء الدفع نحو مزيد توتير الاوضاع والانحراف بتلك الاحتجاجات السلمية المشروعة نحو الحرق والنهب والتخريب موكدا على أن هذه الايادى معروفة لدى رجال الامن وسيقع تتبعها ومحاسبتها قضائيا .
وأشار فى جانب اخر الى أن تونس تعمل اليوم وهى فى بداية تجربتها السياسية الجديدة على استرجاع العلاقات مع بعض البلدان العربية وخاصة الخليجية ومزيد دفعها وتطويرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…