YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أكّد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في كلمة ألقاها في افتتاح أشغال المؤتمر العاشر للحركة حرص الحركة بالنأي بالدين عن المعارك السياسية داعيا في الوقت نفسه إلى التحييد الكامل للمساجد عن التوظيف الحزبي حتى تكون المساجد جامعة لا مفرقة حسب تعبيره.
وفي القابل قال الغنوشي ”نستغرب إصرار البعض على إقصاء الدين من الحياة الوطنية رغم أن زعماء الحركة الوطنية تاريخيا كانوا متشبثين بديننا الإسلامي الحنيف”. وشدد الغنوشي على ضرورة توظيف قيم الإسلام في محاربة الفكر المتطرف الذي يتشدق بكونه مدافعا عن الدين .
كما جدد رئيس حركة النهضة خلال كلمة ألقاها في افتتاح أشغال المؤتمر العاشر لحركة النهضة اليوم الجمعة 20 ماي الجاري، الدعوة إلى إجراء مصالحة وطنية شاملة تطوى صفحة الماضي و إلى منح رجال الأعمال المتورطين في الفساد فرصة الاعتراف و الاعتذار وإعادة ما تحصلوا عليه من غير وجه حق.
وبين الغنوشي أن هذه المصالحة من شانها أن تساهم في تسريع نسق الإصلاح والتنمية بعيدا عن الشعارات والمزايدات مشددا على أن دعوة النهضة للمصالحة لا تعني السماح بإنتاج منظومة الفساد.
وشدد رئيس حركة النهضة على ضرورة التمييز بين رجال الأعمال الشرفاء والقلة المتورطة في الفساد مشيرا إلى أن النهضة مع المصالحة الوطنية والشراكة الوطنية مع القوى التي ترى أن الثورة فرصة لكل المشارب السياسية جميعا من قوميين ويساريين ودستوريين .وقال في هذا الصدد إن المصالحة ليست صفقة تحت الطاولة كما يروج البعض لذلك .
وأوضح الغنوشي أن المواطن التونسي قد ملّ من الصراعات السياسية داعيا في الوقت نفسه النهضويين إلى الابتعاد عن التجاذبات التي تطرحها النخبة المتنازعة وتعديل ساعاتهم على اهتمامات الشعب والجهات المهمشة والمعطلين عن العمل.
وأضاف في السياق ذاته بان النهضة ستنتقل من مرحلة الدفاع عن الهوية إلى الاقتصاد …”النهضة مرت بمرحلة الدفاع عن الهوية خلال فترة الانتقال الديمقراطي وستهتم الآن بالاقتصاد.. هذه المرحلة هي مرحلة الاقتصاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…