YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أكدت كوثر زنطور مديرة صحيفة الشارع المغاربي الأسبوعية، أن التحقيق الذي نشر على أعمدة الصحيفة في عددها لهذا الأسبوع حول “شركة أمنية اسرائيلية خاصة تدرب أمنيين تونسيين” كان استنادا على وثائق ومعطيات تحصلت عليها الصحيفة، وتثبت أن هذه الشركة يمثلها شخص تونسي “خبير” ويعمل ضمنها وهو من وقع العقد مع وزارة الداخلية وأشرف على تدريب عدد كبير من أعوان الأمن في أكثر من مدرسة بمختلف ولايات الجمهورية.
وأضافت زنطور خلال تصريح لإذاعة اليوم الثلاثاء 14 مارس 2017، أن الشركة تلقّن أسس رياضة ‘الراف ماغا’ وهي رياضة إسرائيلية معتمدة رسميا في الجيش الإسرائيلي. وأكدت أن الصحيفة اتصلت بكل الجهات الرسمية من رئاسة الحكومة إلى رئاسة الجمهورية وصولا إلى وزارة الداخلية، والتي أكد ناطقها الرسمي عدم علمه بالموضوع.
وتساءلت زنطور عن المعطيات والمعلومات التي تملكها هذه الشركة الاسرائيلية نظرا إلى العقد الممضى والذي ينص على تمكينها من معطيات حول التدريب، إضافة إلى دخول هذه الشركة إلى أغلب المدارس والثكنات الأمنية. وشددت على أن الإدارة العامة للتكوين داخل وزارة الداخلية اعتبرت أن المسؤولية تتحملها المصالح المختصة المطالبة بالتحقيق الأمني في الشخص الممثل للشركة.
يذكر أنه تم قبل أشهر قليلة تسريب تسجيل صوتي كنا قد نشرناه في جريدة السفير، للنقابي عصام الدردوري مع مدير الأمن السابق عبد الرحمان حاج علي يعترف له فيه بصحة هذه الاختراقات ووعد حاج علي بغلق شبابيكها على وزارة الداخلية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…