YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

وفقاً لوزير العدل، أبو الحميد غول ، فقد وصل الوفد الأمريكي إلى القضاء وموظفي إنفاذ القانون الذين وصلوا إلى تركيا للتحقيق المتواصل بشأن مجموعة غولنيست الإرهابية (FETÖ).


وجاءت تعليقات غول في اجتماع إفطار مع ممثلي عدد من الصحف والمذيعين في تركيا.
قال غول إن هناك تحقيقات مستمرة يجريها مكتب المدعي العام لمنطقة نيويورك ، وأن اثنين من المدعين العامين جاءا من نيويورك وواشنطن العاصمة. “لقد طلبا في وقت سابق بيانات الشهود (من محاكمات FETÖ الجارية في تركيا).

وقال غول: “لقد قبلنا طلباتهم في نطاق الاتفاقيات الدولية والمساعدات القضائية. ومن خلال الأدلة التي قدمناها إلى الولايات المتحدة ، رأينا أنها كانت طلبات على المحك. سنحاول تقديم كل الوثائق والمعلومات”.
وأضاف أن تركيا قدمت أيضا جميع الوثائق والمعلومات المتعلقة بفريق الاغتيالات الذي حاول قتل الرئيس رجب طيب أردوغان خلال محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو 2016.


وقال غول إن وفد الولايات المتحدة رأى أن المحاكمات تم إبرامها في تركيا من خلال الأدلة.
وأضاف أنه “مع القضايا التي شهدها أعضاء الوفد الأمريكي ، فإن التحقيق في FETÖ في الولايات المتحدة سيؤدي إلى تطورات مختلفة”.
وأشار الوزير إلى أن التحقيق الجاري في الولايات المتحدة في FETO وزعيمه حول تسليم Fetullah Gülen إلى تركيا بسبب محاولة الانقلاب والمحاكمات الأخرى هي قضايا منفصلة. وقال جول “النهج السياسية فعالة أيضا في قضايا تسليم المجرمين. لكن نهجنا قضائي.”


وقال “إن التحقيق في الولايات المتحدة يجري على غسيل الأموال والنشاطات غير القانونية” ، مضيفا أن نتيجة التحقيق قد تؤثر على عملية التسليم.
وقال جول ، الذي أيدته الولايات المتحدة لفترة وجيزة مع وزير الداخلية سليمان سويو أثناء الخلاف الدبلوماسي حول اعتقال القس الأمريكي أندرو برونسون في تركيا بتهم الإرهاب ، إنه قد يزور الولايات المتحدة بعد تولي المدعي العام الجديد منصبه. أقال الرئيس دونالد ترامب في 7 تشرين الثاني / نوفمبر المدعي العام السابق جيف سيسيز.

وتعليقًا على السلوك الكلي ونتائج التجارب التي تستهدف FETÖ ، قال غول إن عدد المدانين والمشتبه فيهم المقبوض عليهم في المحاكمات والتحقيقات الموجهة إلى المجموعة الإرهابية يبلغ حاليًا 31،088. وقال إن 241 من أصل 289 دعوى قضائية قد اختتمت.
وأشار غول إلى أن تركيا طلبت تسليم 432 مشتبهاً من 83 بلداً. من بين هؤلاء ، تم تسليم 97 مشتبه بهم إلى تركيا من 22 دولة.
وأضاف غول: “في معركتنا مع FETÖ ، نسعى إلى تحقيق العدالة في الجرائم. نحن نبحث عن المجرمين ، وليس الأبرياء. نحن نأخذ هذه العملية بحساسية شديدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“يوم عصيب” لأسواق المال العالمية وتراجع حاد للعملات المشفرة..

السفير – وكالات طغى اللون الأحمر على أداء البورصات في آسيا وأوروبا خلال جلسة الإثنين…