YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

تم اختبار محرك (TUSAŞ Engine Industries Inc. TEI) ، لأول وحدة هليكوبتر محلية الصنع في تركيا ، وهو محرك التوربيني TS1400 ، بنجاح يوم الجمعة الماضي بمشاركة وزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى فارانك في مصنع الشركة في مقاطعة أسكي شهير الأناضولية.


محرك توربيني ذو عمود توربيني TS1400 المصمم للطائرة T625 للأغراض العامة ، والذي تم تسميته مؤخرًا باسم “Gökbey” ، تم تشغيله لأول مرة في يونيو عندما تم إنجاز أول تشغيل للمحرك. وأعلنت هيئة الصناعات الدفاعية (SSB) على حسابها الرسمي على تويتر. “كجزء من مشروعنا لتطوير المحرك المحلي لطائرة هليكوبتر T625 ، تم الانتهاء من النموذج الأولي للمحرك الأساسي الذي يشكل اللب الرئيسي للمحرك وتم تنفيذ الإشعال الأولي بنجاح”.


ومن المتوقع أيضا أن يتم استخدام TS1400 على طائرات التدريب HÜRKUŞ و Advanced Attack و Tactical Reconnaissance Helicopter T129 ATAK ، بالإضافة إلى مشتقاته التي طورتها شركة (Turkish Aerospace Industries (TAI).


ومن المقرر أن يكون المحرك ، الذي سيتم تشغيله بقوة 1400 حصان ، في الإنتاج التسلسلي في عام 2024 بعد ثماني سنوات من التطوير. ومع ذلك ، سوف يتم تشغيل وحدة الإنتاج من خلال اثنين من محركات العمود المرفقي TS1400.

ويسعى مشروع تطوير محرك التربوشا (TEI TEDP) إلى تقليل الاعتماد على المصادر الأجنبية مع تمكين الإنتاج المحلي من أنظمة المحركات ، والتي تشكل واحدة من أهم مكونات هذه المشاريع ، وزيادة النسبة المئوية للإنتاج المحلي في هذه المشاريع.


وسيتم استكمال القدرات ، التي تم الحصول عليها في إطار مشروع تطوير محرك التربوشا ، حسب الضرورة ، وتمكين تطوير محرك الطائرات المحلي لتلبية الاحتياجات المتغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …