YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

أعلنت الصين اليوم الأحد ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا الجديد إلى 811 متجاوزا بذلك عدد وفيات فيروس سارس على مستوى العالم بينما تخطط السلطات لعودة ملايين الأشخاص إلى أعمالهم بعد عطلة رأس السنة القمرية الجديدة التي تم تمديدها.

وأظهرت بيانات لجنة الصحة الوطنية بالصين أن عدد حالات الوفاة اليومي أمس السبت بلغ مستوى قياسيا عند 89 حالة ليزيد الإجمالي كثيرا عن الوفيات التي تسبب فيها فيروس الالتهاب التنفسي الحاد (سارس) في عامي 2002 و2003 والتي بلغت 774 حالة.


وأظهرت البيانات أن إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في الصين بلغ 37198 حالة. وسجلت حالات الإصابة الجديدة أمس السبت أول انخفاض منذ الأول من فيفري فانخفضت إلى ما دون ثلاثة آلاف إلى 2656 حالة إصابة منها 2147 حالة في إقليم هوبي مركز الوباء.
 

وانتشر الفيروس في 27 دولة ومنطقة وأصاب أكثر من 330 شخصا. وسجلت حالتي وفاة خارج البر الرئيسي للصين في هونج كونج والفلبين. وكلاهما من مواطني الصين.

مدن شبه خالية

وأصبحت العديد من المدن الصينية المكتظة عادة بالناس شبه خالية خلال الأسبوعين الماضيين بعد أن أمر قادة الحزب الشيوعي بإغلاق فعلي لبعض المدن وألغوا رحلات طيران وأغلقوا مصانع ومدارس.


وسيظل عدد كبير من أماكن العمل والمدارس مغلقا غدا الاثنين وسيعمل الكثير من الموظفين من منازلهم.


وألحق حجم الإصابة المحتملة للاقتصاد الذي كان محرك النمو العالمي في السنوات الماضية ضررا بالأسواق المالية فانخفضت الأسهم ولجأ المستثمرون للملاذات الآمنة مثل الذهب والسندات والين الياباني.


وقالت الحكومة الصينية اليوم إنها ستنسق مع سلطات النقل لضمان عودة سلسة للعاملين إلى أعمالهم في الصناعات الرئيسية مثل الأطعمة والأدوية.


 وقالت المجموعة الخاصة بفيروس كورونا في مجلس الدولة الصيني إن العمال يجب أن يعودوا على “دفعات” لا أن يعودوا جميعا في وقت واحد وذلك لخفض مخاطر الإصابة.

(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

العالم التونسي منجي باوندي يتحصل على جائزة نوبل للكيمياء

السفير – وكالات منحت جائزة نوبل للكيمياء لسنة 2023 لثلاثة باحثين مقيمين في الولايات …