YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

وقال فلاح مدير شركة الكهرباء الليبية: “تحاول شركة ENKA للإنشاءات والصناعة من تركيا وبالتعاون مع شركة Siemens الألمانية بناء وحدتين كبيرتين لتوليد الطاقة ، وسيبدأ هذا المشروع في عام 2022 في مصراتة”.

صرح مدير شركة الكهرباء الليبية ، إبراهيم الفلاح ، أن الشركات التركية تستعد لتوقيع اتفاقية لتوليد الكهرباء في ليبيا. وفي حديثه لوكالة الأناضول (AA) ، أوضح فلاح أن هناك حاليًا ثلاث ساعات من انقطاع التيار الكهربائي يوميًا و 1000 ميجاوات من نقص الكهرباء في ليبيا. وأشار فلاح إلى أن الشركة تنتج حاليا 5500 ميغاواط من الكهرباء وهذا غير كاف لتلبية الاحتياجات ، وقال إنهم يحتاجون 6500 ميغاواط من الكهرباء. وذكر فلاح أن الوضع أسوأ بكثير في صيف 2020 ، حيث يصل انقطاع التيار الكهربائي اليومي إلى 20 ساعة.

العمل على خطة إستراتيجية لإنهاء أزمة الكهرباء

وأشار المسؤول الليبي إلى أن هناك 10 محطات كهرباء قيد الخدمة لكنها لا تستطيع إنتاج الكهرباء بالشكل المطلوب بسبب نقص الصيانة اللازمة ، وأشار إلى أنهم يحاولون تنفيذ خطة استراتيجية لإنهاء الأزمة الناجمة عن الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد.

منذ أكتوبر 2020. وأوضح فلاح أن الشركة أبرمت اتفاقيات مع شركات أجنبية لتوصيل 2600 ميغاواط من الكهرباء إلى مناطق مختلفة من البلاد ، وأن الشركات التركية تستعد لتوقيع اتفاقيات لتوليد الكهرباء في ليبيا.

فلاح ، في تركيا من شركة ENKA للإنشاءات والصناعة التابعة للشركة بالتعاون مع شركة Siemens الألمانية تعمل على إنشاء وحدتين كبيرتين لتوليد الطاقة ، ستنتج 640 من هذه المشاريع ميغاوات من الكهرباء ، في بداية عام 2022 إلى مدينة مصراتة بدأت الخدمة في قال المدينة.

وأوضح فلاح أن هاتين الشركتين تعملان أيضًا على مشروع آخر في غرب طرابلس ، وقال إنهما تبذلان جهودًا لتفعيل 4 وحدات توليد كهرباء ستعمل مطلع عام 2022 وتنتج 670 ميغاوات.

وأوضح فلاح أن هناك إجراءات تعاقدية مع شركة تركية أخرى جاليك بالتعاون مع شركة سيمنز الألمانية لإنشاء محطة كهرباء بقدرة 1300 ميجاوات جنوب طرابلس ، وتبلغ قيمة الاتفاقية 500 مليون دولار.

أدت النزاعات بين الأطراف إلى جانب الأزمة السياسية الطويلة الأمد في ليبيا إلى تدمير البنية التحتية لتوليد الكهرباء في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …