YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

بعد استجابة أمير قطر،مساء اليوم، لدعوة نظيره قيس سعيد، وتحرك عدة شخصيات وضغوط المجتمع المدني وخاصة والدته،  بعدم تنفيذ حكم الإعدام على المواطن التونسي فخري الأندلسي، وتأجيله إلى يوم 1 ماي 2021 على أن يتم النظر في الأثناء في عقوبة بديلة، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية، مساء أمس الأربعاء.

فخري الأندلسي هو شاب تونسي أصيل ولاية القيروان وصاحب شهادة عليا سافر إلى قطر من أجل البحث عن عمل، وقد حكم عليه بالإعدام بعد اتهامه بقتل مواطن، من جنسية صومالية، يعمل كجندي تحت الراية القطرية، وفق تقارير إعلامية.

وأفاد النائب عن حركة النهضة،  بوصفه ممثل الجالية العربية، ماهر مذيوب بأن فخري الأندلسي انكر التهمة الموجهة إليه مستبعدا تنفيذ حكم الإعدام ضده.

وتعود أطوار القضية إلى رمضان 2017 حيث اتهم فيها عديد الأشخاص، من بينهم تونسيان، أحدهما حكم عليه بالسجن لمدة 25 سنة وتم تخفيف الحكم إلى 5 سنوات، والثاني فخري الأندلسي الذي صدر ضده حكما بالإعدام، وفق ما أفاد به النائب عن التيار الديمقراطي المقيم في قطر محمد عمار إثرمداخلة  له على التلفزة الوطنية. 

يذكر أن النائب عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف سبق أن ترافع في القضية صحبة عدد من المحامين، وأكد في جانفي 2020 أنه تم التلاعب بقضية فخري الأندلسي على غرار إخفاء كاميرا المراقبة وتضارب أقوال السلطة القطرية في القضية وإخفاء الحقائق رغم تقديم كل دلائل براءته، وفق راديو الديوان أف أم.

كما أشار إلى أن هذه التهمة خالية من الصحة وأنها ملفقة وأن القاتل هو من داخل المدرسة العسكرية بقطر، مضيفا أن المحكمة العسكرية بقطر رفضت التحقيق مع شاهد سماع لديه معلومات تتعلق بالقضية ورفضت مطلبه للسماح له بلقاء هذا الشاهد والاستماع له.

وتوجه فخري الأندلسي بنداء استغاثة إلى التونسيين لتنفيذ وقفة احتجاجية أمام السفارة القطرية في تونس لمساندته ووقف تنفيذ حكم الإعدام ضده، وهو ما حصل بعد تدخل الأطراف المذكورة سابقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…