YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

في سبر آراء خاص لموقع “السفير” حول دور الاتحاد العام التونسي للشغل في الأزمة الاقتصادية والسياسية الراهنة بالبلاد، صوت أكثر من 250 شخص إجابة عما إذا كانوا يرون أن اتحاد الشغل هو سبب أساسي للأزمة الاقتصادية والسياسية في تونس.

وقد كانت نسبة التصويت بنعم مفاجئة بشكل كبير حيث من جملة عينة من 250 مصوتا أجاب 247 شخصا بنعم أي بأنهم يعتقدون أن الاتحاد العام التونسي للشغل هو السبب الأساسي أو سبب أساسي لتدهور الوضع الاقتصادي والسياسي في تونس. وأجاب فقط ثلاثة مصوتين ب”لا”.

وهو ما يعني تسجيل نسبة 98،8 بالمئة من جملة المستجوبين يرون أنّ اتحاد الشغل هو سبب أساسي لتدهور الوضع الاقتصادي والسياسي في البلاد.

يذكر أن اتحاد الشغل بقيادة أمينه العام نور الدين الطبوبي يلقى مؤخرا جملة من الانتقادات الواسعة من قبل جملة من السياسيين والإعلاميين وحتى النقابيين حول دوره في المشهد السياسي والاقتصادي التونسي منذ 2011 إلى اليوم وخاصة فيما يتعلق بحجم الإضرابات الكبير الذي شلّ عديد القطاعات والمؤسسات الحيوية ناهيك عن إثقال كتلة الأجور بسبب الزيادات الكبيرة في الأجور التي طالب بها الاتحاد على مدى السنوات الأخيرة وهو ما أدى إلى تفاقم نسبة التضخم. وفي ذات السياق يلقى الاتحاد انتقادات واسعة بسبب عدة نقابات خرجت في بعض الأحيان عن السيطرة وسببت أزمات عدة في البلاد على غرار نقابات التعليم والصحة بصفاقس والخطوط التونسية وغيرها..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…