YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

تجمع أنصار حزب العمال واتحاد القوى الشبابية بساحة باب الخضراء تنديدا بما آل إليه الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد و للمطالبة بإسقاط النظام.

وأوضح أمين عام حزب العمال حمة الهمامي، أن أسباب النزول إلى الشارع توازيا مع المسيرة التي دعت إليها حركة النهضة هدفه إسماع صوت آخر للتونسيين غير صوت النهضة واليمين التي ما انفكت طيلة 10 سنوات من سياسة تدمير البلاد و لتحميل المسؤولية إلى الحزب الحاكم الذي يرغب اليوم في لعب دور الضحية.

وأكد الهمامي ضرورة أن يلعب الشارع دوره في إسقاط المنظومة مشيرا إلى أن الأزمة مستمرة منذ انتخابات 2019 ترافقها أزمة اقتصادية واجتماعية و سياسية والدولة تتجه نحو الإفلاس مضيفا أن اليسار لا يقف صامتا أمام ما يحدث.

وأشار الهمامي إلى أن الحل السياسي الوحيد هو إسقاط المنظومة والدفاع عن سيادة الوطن و تأميم ثرواته من النهب وإيقاف الاتفاقيات و إلغاء المديونية التي بلغت حجم الناتج الداخلي الخام اليوم.

و عن أسباب عدم مشاركة عديد الأحزاب اليسارية في مسيرة اليوم، قال الهمامي إن التقديرات مختلفة وهناك من يتخوف من التصادمات مؤكدا أن الخروج إلى الشارع ليس هدفه التصادم مع النهضة ولا إثارة العنف الذي يترقبه العديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…