تونس – السفير

تولى رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الثلاثاء ختم القانون المتعلق بضبط أحكام استثنائية خاصة بالمسؤولية المدنية الناتجة عن استخدام اللقاحات والأدوية المضادة لفيروس “سارس -كوف-2” وجبر الأضرار المنجرة عنه.

وافادت رئاسة الجمهورية في بلاغ لها بان رئيس الدولة اختصر الآجال التي يقتضيها ختم القانون المذكور وذلك لمزيد التسريع في إجراءات إصداره ولتمكين الهياكل المعنية من تلافي كل تأخير في الحصول على اللقاحات المطلوبة باعتبار أن المزودين اشترطوا مسبقا على البلدان الراغبة في الحصول على اللقاحات إصدار مثل هذا القانون.

وكان مجلس نواب الشعب قد صادق يوم 19 فيفري المنقضي على مشروع هذا القانون الذي ينص أن تحمل التعويضات المرتبطة بجبر الأضرار الناتجة عن استخدام اللقاحات والأدوية المستعملة ضد كورونا، المتحصلة على رخصة ترويج بالسوق، على الموارد العامة لميزانية الدولة.

ويعفي مشروع القانون، الهياكل والمؤسسات الصحية العمومية والخاصة وكل المهنيين ومسدي الخدمات الصحية المستخدمين للقاحات والأدوية ضد كوفيد -19 وكذلك المصنعين ووكلائهم والموردين والموزعين، من المسؤولية المدنية الناتجة عن استخدام اللقاحات والأدوية المتحصلة على رخصة ترويج، ولا يمكن تتبعهم قضائيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

20 سنة سجنا لشاب حوّل وجهة تلميذة ونكّل بها بعد اغتصابها!

تونس – السفير أصدرت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس حكما بالسجن مدة 20 عا…