YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

توجّه النائب عن كتلة ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي بالشكر إلى رئيس الحكومة هشام المشيشي إثر تصريح الأخير بأن استقالته أمر غير مطروح.

ودوّن العلوي على صفحته الخاصة فايسبوك أنه بقطع النظر عن نجاح المشيشي من عدمه فإن تكليفه أمانة سيسأل عنها أمام الله والتاريخ وانه مشكور على الاستجابة لطلب رئيس الجمهورية منه الاستقالة، معتبرا قيس سعيد رئيسا خارجا عن الدستور وعن الزمن.

وفي ما يلي نص التدوينة: 

شكرا هشام المشيشي.
بقطع النّظر عن نجاح حكومتك أو فشلها، ولست ممّن يتوهّمون أنّه يمكن أن نقيّم أداء أيّ حكومة في ستّة أشهر، منها نصف المدّة بنصف حكومة! 
بقطع النّظر عن كلّ شيء، كان عليك أن تعلم، وقد علمت، أنّك تمثّل الشّرعيّة، وأنّ تكليفك أمانة، وقسمك على الدّستور أمانة سوف تسأل عنها أمام الله وأمام التاريخ، وأنّ الاستقالة في مثل هذا السّياق المتعفّن، رضوخا لرغبة رئيس خارج الدّستور وخارج الزّمن، رئيس مازال عقله معدّلا على خطّة الوزير الأوّل لسيادته، ومازال يعتقد أنّنا بمجرّد وصوله إلى السّلطة قد تنازلنا عن كلّ الشّرعيّات والقوانين والدّستور والمؤسّسات لصالحه هو وحده لا شريك له! 
لم يعد الأمر متعلّقا بالمشيشي في حدّ ذاته، أو بنجاحه من عدمه، الأمر صار اليوم متعلّقا بخيارين لا ثالث لهما: 
إمّا احترام الدّستور والمؤسّسات والفصل بين السّلطات، أو الخضوع لنزوات رئيس نرجسيّ لن يقف بعدها عند حدّ حتّى يبتلع الدّولة بمن فيها وما فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…