YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

– تمت مشاركة مقطع فيديو يوثق الحادث الخطير على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك وزير الداخلية التركي سليمان صويلو.

يواصل خفر السواحل اليوناني ارتكاب أسوأ الانتهاكات ضد المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا عبر اليونان.
وأحدث أزمة حتى الآن ، مقطع فيديو تم نشره على نطاق واسع على الشبكات الاجتماعية يروي شهادة اثنين من اللاجئين الذين كاد ممثلو السلطات اليونانية أن يحرقوهم أحياء.
وقال الضحيتان اللذان أنقذهما خفر السواحل التركية في البحر ، إنهما غادرا بلدة تشيشمة في تركيا متجهين إلى اليونان قبل أن تعتقلهما الشرطة اليونانية.
وقال أحد المهاجرين: “صادرت الشرطة اليونانية هواتفنا وأموالنا ، ثم طلب منا ضابط شرطة مغادرة المكان”.
وأضاف: “ثم أحضرت الشرطية البنزين ورشتنا قبل إشعال النار فيه”.

أفاد المهاجران اللذان أظهرتا آثار الحروق على الكاميرا أن ضباط الشرطة اليونانية أخبروهما: “لقد تم حرقكم لأنكم لا تريدون العودة إلى تركيا”.

كما ادعى الرجلان أن خفر السواحل اليونانية جروا زورقهما إلى البحر ، وبالتالي تركوهما في عرض البحر.
الفيديو ، الذي تم نقله على مواقع التواصل الاجتماعي ، أعاد تغريده وزير الداخلية التركي ، سليمان صويلو ، بالتعليق التالي: “تحاول قوات الأمن اليونانية حرق الناس برشهم بـ” البنزين ، الأمر الذي ينذر بمذبحة “. تحت رعاية أوروبا “.
ويضيف الوزير التركي: “أوروبا ستدخل التاريخ كمحرض على هذا الوضع المؤلم ، بمحاباة اليونان والتزام الصمت بشأن ما يحدث هناك”.

تجبر السلطات اليونانية بانتظام قوارب المهاجرين على الابتعاد عن شواطئها ، مما يجبرهم على التحرك نحو المياه الإقليمية التركية.
في وقت متأخر من مساء الجمعة ، أنقذ خفر السواحل التركي 110 مهاجرين غير نظاميين دفعتهم اليونان إلى المياه التركية ، في كاناكالي ، شمال غرب تركيا ، بالإضافة إلى 26 آخرين تركوا في البحر على متن قارب مؤقت قبالة إزمير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …