YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أعلنت سفارة فلسطين بمصر، اليوم الأربعاء 26 ماي 2021، وصول قافلة المساعدات التونسية إلى معبر رفح الحدودي المصري، لدخول قطاع غزة.

وقالت السفارة، في بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، ”توافدت قوافل المساعدات الميدانية والإغاثية والطبية من دول تونس والمغرب والكويت وأوكرانيا إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري، لدعم ومساندة القطاع ، جرّاء العدوان الإسرائيلي الغاشم”.


وأكدت أن صدور تعليمات رئاسية مصرية بالسماح لكافة الدول بتسيير قوافل الإغاثة عبر الأراضي المصرية وصولًا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وتم مساء أول أمس الإثنين، بمطار العوينة، تحميل طائرة عسكرية أولى بمساعدات طبية سيتم توجيهها إلى سكان قطاع غزة.


وقال الوزير في تصريح للصحفيين بالمطار “هي مبادرة من وزارة الدفاع الوطني، ضمن جهد وطني تحمست له عديد اطراف من رئاسة جمهورية ورئاسة حكومة ووزارات وأفراد لتجميع مساعدات طبية وغذائية لتوجيهها الى الأشقاء الفلسطينيين، موضحا أنه سيتم إرسال المساعدات عبر رحليتين جويتين اثنتين، كما توجد نية لتوجيه إطار طبي وشبه طبي لتقديم المساعدة على عين المكان، وهو أمر يبقى مرتبطا بتحسن الظروف”، وفق تعبيره.


وحسب البرتاجي، تتمثل هذه المساعدات، والتي تجندت للاعداد لها على امتداد أيام هياكل الوزارة، وخاصة الإدارة العامة للصحة العسكرية ورئاسة أركان جيش الطيران، في أدوية تخص الجراحة والانعاش، إلى جانب كميات من المضادات الحيوية وتبلغ قيمتها حوالي 1.5 مليون دينار، وهي “مساعدات قيمة، وإن كانت لا تفي بالحاجة”، حسب تقديره.
وساهمت بعض المخابر الخاصة وجهات حكومية في جمع هذه المساعدات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…