YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أكد اليوم الإربعاء 17 نوفمبر 2021 محافظ البنك المركزي مروان العباسي خلال كلمة ألقاها في لقاء حواري حول قانون الصرف نظمته الجمعية التونسية لخرجي المعاهد الفرنسية أن قانون الصرف التونسي جنّب تونس السيناريو اللبناني.

وأفاد مروان العباسي في ذات المداخلة بأنّ بعض الأشخاص لم يعوا بعد أننا نعيش على وقع أزمة، قائلا “الناس ما فهمتش الي احنا في أزمة وتعمقت الأزمة بعد الكوفيد”.

وتابع المحافظ بأن الأولوية اليوم هو استعمال احتياطي البنك المركزي من العملة الصعبة في توريد القمح والأدوية وكل ماهو حياتي.

وفي سياق مختلف بيّن محافظ البنك المركزي أنّ المحادثات مع صندوق النقد الدولي لم تتوقف بل تواصلت على مدى السنوات الأخيرة.

من جانبها قالت المدير العامة لعمليات الصرف بالبنك المركزي روضة بوقديدة إنّ البنك المركزي في اطار مخخطه الاستراتيجي 2019/2022 التزم بالقيام  باصلاحات كبيرة تتعلق  بقانون الصرف استعانة بخبرة البنك الدولي نظرا لخبرته.

وعملية اصلاح قانون الصرف ستكون بتشريك كل الاطراف المتداخلة مثل وزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتخطيط.

من جهته أكّد نائب رئيس المعهد العربي لرؤساء المؤسسات وليد بالحاج عمر اليوم الاربعاء 17 نوفمبر 2021 على أن قانون الصرف يجب أن يقوم على خدمة الاقتصاد والمؤسسات ولا يكون مكبلا لهما.

واقترح وليد بالحاج عمر ادخال نوعا من المرونة على هذا القانون خاصة بالنسبة للمؤسسات التونسية التي تتعامل مع حرفاء من الخارج، والمؤسسات المصدرة كليا سواء كانت لمستثمرين تونسيين أم أجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…