تونس – السفير – مريم

نظم المعهد التونسي للمنتخبين بالشراكة مع المنظمة الدولية للتقرير حول الديمقراطية، اليوم الجمعة 03 ديسمبر، يوما دراسيا حول ظاهرة التحرش الجنسي في مواقع العمل بعنوان” أصحاب قرار ضدّ التحرش الجنسي في مواقع العمل”. وتم خلال التظاهرة تقديم مداخلات مختلفة من قبل عدد من المعنيين من مشرفي المعهد والمنظمة وكذلك خبراء وباحثين في الميدان القانوني والنفسي والمجتمع المدني والإعلام.

وقد افتتحت أسماء الغشام رئيسة المعهد التونسي للمنتخبين الندوة بكلمة أبرزت فيها دواعي تناول الموضوع ومجهودات مختلف الأطراف من أجل إعداد تقرير برنامج “أصحاب قرار ضدّ التحرش الجنسي في مواقع العمل” مشددة على أهمية الدور القانوني والتشريعي في الموضوع..

كما تدخلت ممثلة المنظمة الدولية للتقرير حول الديمقراطية في كلمة قدمت فيها المنظمة وأهدافها في تونس.

وقد تم في ذات السياق تقديم الجمعية التونسية للمستشارين البرلمانيين ودورها في تكريس الوظيفة العمومية البرلمانية من طرف رئيس الجمية صابر بن خليفة.

وأخذ الكلمة الكاتب العام للمعهد التونسي لتكوين المنتخبين غازي عبودة لتقديم الأهداف والمنهجية والمحفزات والعوائق لبرنامج “أصحاب قرار ضدّ التحرش الجنسي في مواقع العمل”.

وفي ذات السياق قدم ظافر بالطيبي رئيس تحرير جريدة السفير الرقمية ورئيس جمعية جسور كلمة أبرز فيها أهم نتائج تحقيق حول ظاهرة التحرش الجنسي في وسائل النقل وخصائص التناول الإعلامي للظاهرة. وبعد ذلك تم تقديم كلمة للباحث في علم الاجتماع أيمن العابدي بعنوان مفهوم محيط العمل.

كما تم خلال اللقاء استعراض الإطار القانوني الوطني والمقارن للتحرش الجنسي من تقديم كاتب عام المعهد غازي عبودة.

في ختام اللقاء الدراسي حول الظاهرة قدّم الأخصائي النفسي السريري خالد الدريدي مداخلة بعنوان “الأبعاد النفسية لبعض مقترحات البرنامج”. ثمّ تم فتح باب النقاش للحضور ثم افتتاح أعمال الورشات وعرض نتائجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ممثل صندوق النقد الدولي: تونس لا يتهددها الإفلاس ولكن لابد من إصلاحات عميقة لإنقاذ اقتصادها

تونس – السفير قال جيروم فاشي ممثل صندوق النقد الدولي المكلف بملف تونس في تصريح لوكال…