YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال رئيس الجمعية التونسية للقضاة الشبان مراد المسعودي أن رئيس الجمهورية أطلق ما وصفه بـ”الاشاعات التي تمس من سمعة القضاء”، على غرار استدعاء القضاء لارهابي عن طريق عدل تنفيذ، مشيرا إلى أن هذه الحادثة لم تحدث بتاتا” وفق تعبيره.

واكد المسعودي ان رئيس الدولة ”عمل على ترذيل السلطة القضائية بهدف حل المجلس الاعلى للقضاء في خطوة للاستيلاء على القضاء من خلال مجلس معين يترأسه رئيس الدولة وتنوبه وزيرة العدل وكأن تونس لم تشهد ثورة”، وفق قوله.

وشدد المسعودي على تمسك القضاة باستقلالية القضاء كسلطة مستقلة تعمل وفق قوانين الدولة.

وأكد رئيس جمعية القضاة الشبان ان القضاة سيستمرون في النضال من اجل تكريس السلطة القضائية المستقلة معتبرا ان جمعية الشبان ستتخذ جملة من الخطوات التصعيدية في حال مواصلة رئيس الدولة في طريق حل المجلس وما اعتبرته ”الاستيلاء على السلطة القضائية”،  وفق تعبيره، قد تصل الى الاضراب بيومين او سبوع او حتى الاضراب المفتوح والاستقالة الجماعية، وشدد على ان كل هذه الخطوات على طاولة الدرس صلب هياكل جمعية القضاة الشبان.

وبين المسعودي ان القضاة متمسكون بان لا يكون الاصلاح حركة هدم فقط مشددا على ردود افعال الجمعية ستكون متناسبة مع خطوات الرئيس وفق تعبيره.

من جانبه اعتبر غازي بوخريس امين مال جمعية القضاة الشبان ان اصلاح القضاء يمكن ان يتم عن طريق حوار وطني او استشارة الكترونية داعيا رئيس الجمهورية الى المضي في هذه الخيارات في حال تراجع عن حل المجلس الاعلى للقضاء.

وعبرت الكاتبة العامة لجمعية القضاة الشبان ليلى الدوس عن رغبة القضاة في اصلاح القضاء بطريقة تشاركية، مشيرة الى ان جمعية القضاة الشبان وجهت مكتوبا الى رئيس الدولة في اكتوبر 2021 طالبت من خلاله باصلاح القضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…