YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

اعتبر عضو هيئة الدفاع في قضية انستالينغو  المنشورة لدى محكمة سوسة 2 المحامي مختار الجماعي، أن هناك إيهاما وترويجا خاطئا بأن مؤسسة انستالينغو تنشط في الجوسسة في حين انها مؤسسة تجارية قانونية مصدرة كليا تعمل في مجال المحتوى الاعلامي الرقمي وتقدم صناعات ذات طبيعة رقمية كترجمة المقالات التي تنتجها وسائل اعلام دولية معروفة وهي تتعامل في نطاق عملها مع عدة دول على غرار الولايات المتحدة ودول الخليج وغيرها. 

وأكد الجماعي خلال الندوة الصحفية التي عقدها أعضاء هيئة الدفاع في قضية أنستالينغو اليوم الخميس 14 حويلية 2022، أن جميع تعاملات هذه المؤسسة تخضع للقانون التونسي في التصريحات الجبائية والاجتماعية، وذلك حسب ما ورد في الوثائق التي تم توجيهها للجهات القضائية وللبنك المركزي. 

واعتبر أن مسألة تتبعها هو أساسا بهدف ”التوظيف السياسي” فقط لا غير، وفق قوله.

من جهته، قال عضو هيئة الدفاع في القضية المنشورة لدى محكمة سوسة 2 المعروفة بقضية أنستالينغو المحامي أمين بوكر إن الاجراءات في هذا الملف تثير الاستغراب لتداخل عدة أطراف لا صلة لها بالقضية في مسار التقاضي وفي ذلك توظيف سياسي مفضوح للقضية، حسب وصفه. 

واعتبر ان الزج بأسماء قيادات سياسية على غرار رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أكبر دليل على ذلك. 

وعبر المحامي عن خشيته من أن تكون هناك جهات تحجب حقيقة عمل شركة انستالينغو عن رئيس الجمهورية لتوظيف ذلك عمدا قصد تصفية خصومات ذاتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…