YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

استهجنت حركة النهضة في بلاغ لها اليوم الخميس 08 سبتمبر 2022 حادثة مقتل الشاب محسن الزياني يوم أمس متأثرا بإصابته بطلق ناري من سلاح أحد أعوان الديوانة خلال عملية مداهمة أمنية.

مترحمة على روح الفقيد والتعبير عن أصدق التعازي والمواساة لعائلته وأقاربه وتأكيد النقاط التالية: 
أولا:- تستنكر بشدة تكرر ” الإنفلاتات الأمنية” وما خلفته من ضحايا لاسيما خلال المداهمات أو التصدي لبعض التحركات الاجتماعية السلمية كما حصل في منزل بورقيبة وحي الانطلاقة والتضامن وتينجة وغيرها.


ثانيا: – تدعو إلى التعجيل بالتحقيق في هذه المأساة ونشره للعموم وترتيب المسؤوليات الجزائية على نتائجه.


ثالثا: تحمل سلطة الانقلاب مسؤولية هذه الأحداث والأوضاع بسبب سياساتها القاصرة واعتمادها خطابا يكرس التقسيم والتحريض والدعوة إلى التطهير وسعيها لتوظيف المؤسسة الأمنية في الصراعات الاجتماعية والسياسية ومواجهة المواطنين بعنف في وضع اجتماعي محتقن ووضع اقتصادي منهار.


رابعا:- تدين انغماس سلطة الانقلاب في تركيز حكم فردي مطلق مع إهمال القضايا الاقتصادية والاجتماعية الحارقة وعلى رأسها تفشي الفقر والبطالة وارتفاع الأسعار وفقدان المواد الغذائية الأساسية والهجرة غير الشرعية وغيرها من الأولويات الملحة .


خامسا: تؤكد الحركة وقوفها إلى جانب المظلومين المهمشين فإنها تدعو إلى  الالتزام بالمنهج السلمي في التعبير عن الرأي والاحتجاج  وتجنب الرد العنيف من طرف الجهاز الأمني في مواجهة الواقع الاجتماعي والاقتصادي المتأزم.


رئيس حركة النهضة 
راشد الغنوشي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…