YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

على اثر الأبحاث التي أجرتها فرقة الأبحاث للحرس الوطني ببن عروس فيما يتعلٌق بملف استغلال اسم هيكل تابع لوزارة الداخلية (ودادية قوّات الامن الداخلي) من أجل التحيّل وجمع الأموال ,تم حجز مبلغ 153 ألف دينار اثر مداهمات نفّذها أعوان الفرقة المذكورة على مدى الثلاث أيام المنقضية لمنازل أشخاص على علاقة بملف القضية.

ووفق مصادر مطّلعة فان المداهمات تمت على منازل أمنيين استغلوا اسم هيكل تابع لوزارة الداخلية وبعثوا هيكل خارج عنها تحت نفس المسمى .

وأفادت ذات المصادر ان ما عرف بـ”ودادية قوات الامن الداخلي” قامت بايهام الأمنيين بتمكينهم من أراضي بجهة المحمدية وتبيّن وفق الأبحاث أن هذه الأراضي على غير الصيغ القانونية.

وفق المعطيات, فان الأبحاث شملت مدنيين من بينهم امرأة ,أدرجت بالتفتيش بتهة التحيّل, فضلا عن عدول تنفيذ تورّطوا في صياغة عقود مزوّرة.

كما تبيّن أن الناشطين ضمن هذا الهيكل كوّنوا شبكة للتحيّل على الأمنيين والمدنيين بهدف جميع الأموال وإقامة الحفلات وجمع التبرّعات باسم وزارة الداخلية وأن ملف القضية سيحال غدا الثلاثاء على النيابة العمومية علما وأن الأبحاث ستشمل حوالي 150 شخصا.

وتجدر الإشارة الى أنه تم خلال نهاية الأسبوع المنقضي إيقاف أمنيين اثنين بتهمة جمع أموال على غير الصيغ القانونية وتبييض أموال

هذا وقد تم إيقاف عون أمن في مرحلة أولى ,بعد استشارة النيابة العمومية, وحجز مبلغ مالي وباستنطاقه أكد أنه ينشط منذ سنوات ضمن “ودادية قوات الأمن الداخلي” وقام بتلقي مبالغ مالية متفاوتة كمساهمات لفائدة الودادية.

ووفق للأبحاث تم في مرحلة ثانية إيقاف عون أمن ثاني بصفته “رئيس ودادية قوات الامن الداخلي” السبت الفارط ,علما وأنه مازال رهن الإيقاف بثكنة بوشوشة لاستكمال الأبحاث.

التاسعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…