YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

شاركت فرق بحث وإنقاذ من 90 دولة في عمليات النجدة والإغاثة عقب الزلزال المدمر جنوب تركيا في 6 فبراير/ شباط الماضي الذي خلف خسائر بشرية ومادية.

وأحدث الزلزال دمارًا في 11 ولاية تركية هي أضنة وأدي يامان وديار بكر وغازي عنتاب وهطاي وقهرمان مرعش وكيليس وملاطية وعثمانية وشانلي أورفة وإيلازيغ.

وسارعت أكثر من 100 دولة إلى تقديم المساعدات لتركيا عقب الكارثة، وأرسلت 90 دولة فرق بحث وإنقاذ للمشاركة في عمليات النجدة في الولايات التركية المتضررة، بحسب بيانات وزارة الخارجية التركية.

ونجحت الفرق الأجنبية في إنقاذ مئات الأشخاص من تحت الأنقاض بالتعاون مع الفرق المحلية وساهمت في جهود السلطات التركية لتضميد جراح المواطنين المتضررين.

وشارك 440 كلب مدرب من 54 دولة في عمليات النجدة إلى جانب الفرق الخبيرة، مؤدية دورًا كبيرًا في العثور على الأشخاص العالقين تحت أنقاض المباني المنهارة.

وفي 6 فبراير ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا زلزالان عنيفان بلغت قوتهما 7.7 و7.6 درجات على مقياس ريختر وتبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة.

وأودت كارثة الزلزال التي كان مركزها ولاية قهرمان مرعش بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص وخلَّفت دمارا ماديا ضخما طال 11 ولاية في الجزء الجنوبي لتركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …