افتتاحية

هنا فقط.. تكمن خطورة المدارس القرآنيّة !

تونس – السفير – ظافر بالطيبي مازالت الضجّة التي أحدثتها بعض اللوبيات الإعلامية والسياسية حول المدارس القرآنية في تونس متواصلة، بعد تسجيل إحدى المخالفات في مدرسة “الرقاب” والتي تقع مثيلاتها يوميا في الروضات الرسمية والمدارس العمومية والخاصة، ولم تتحرك ضدّها بعض البرامج “الاستقصائيّة” الموجهة، التي تعمل فقط وفق محاضر أمنية مسبقة بالتنسيق مع بعض الأعوان والإطارات والنقابات وغيرها.. ورغم كل ...

أكمل القراءة »

لهذا السبب “يحاربون” المدارس القرآنية.. ويروّجون الشذوذ والانحرافات الأخلاقيّة ؟

تونس – السفير – ظافر بالطيبي يحتوي القرآن الكريم على نحو اثنين وثلاثين آلفا وخمسة عشر حرفا (320015) ونحو سبعة وسبعين ألفا وأربعمائة وتسعة وثلاثين كلمة (77439) وأكثر من 6 آلاف آية كريمة. تخيلوا فقط لو حفظ أو قرأ أو تعلّم أبناؤنا كل هذه الحروف والكلمات والآيات وهم في بداية أعمارهم وفي مرحلة النقش على الحجر كما يقول المثل العربي ...

أكمل القراءة »

“الحلف الثلاثي”.. وسياسة خلق الأزمات في تونس !

تونس – السفير – ظافر بالطيبي الحلف الثلاثي أو “ترويكا” المعارضة الجديدة، الذي يجمع كل من رئاسة الجمهورية واتحاد الشغل والجبهة الشعبيّة، هو حلف سياسي جديد تكوّن في تونس تدريجيا على مدى الأشهر القليلة الماضية من أجل إسقاط حكومة الشاهد والحدّ من نفوذ حركة النهضة التي أصبحت الكتلة الأولى في البرلمان بعد الانقسامات والتصدّعات العديدة التي شهدها ومازال يشهدها حزب ...

أكمل القراءة »

في الذكرى الثامنة للثورة.. صراع “الملوك” يهدد أمن “الشعوب” !

تونس – السفير – ظافر بالطيبي تمرّ بنا اليوم الذكرى الثامنة للثورة التونسية التي رفعت بالأساس شعارات الحريّة والكرامة والعدالة الاجتماعيّة، ولكن الظرفية السياسيّة اليوم رغم التداول السلمي على السلطة في البلاد في 2014، لا تنبئ بالكثير من الخير والتفاؤل. فالمشهد السياسي اليوم بات على درجة من التوتر والتقعيد ما لم يبلغه يوما منذ 2011، حيث أصبحنا إزاء حلبة صراع ...

أكمل القراءة »

الأزمة السياسية في تونس: إرهاب في العاصمة.. ثمّ إرهاب في الجبال !

تونس – السفير – ظافر بالطيبي بعد بضعة سنوات من التوافق السياسي، وإن كانت سنوات عجافا بالنسبة للاقتصاد الشعبي في البلاد، عصفت الخلافات السياسية والحزبية من جديد بالطيف الحاكم في البلاد بعد إصرار بعض القوى الحزبية والاجتماعية على لعب دور الشرطي الكبير وحكومة الظل ودفعها نحو إعفاء الوزراء والحكومة بل ورئيسها بسبب أو بلا سبب. فيبدو أن الأزمة التي عصفت ...

أكمل القراءة »

تونس: أزمة الحليب.. في بلاد البقر !

تونس – السفير – ظافر بالطيبي مازالت أزمة الحليب المفتعلة في تونس تشكل هاجسا يوميا للمواطن التونسي البسيط الذي أصبح مجرد رقم عند الحكومة كما عند كبار التجار والمحتكرين للمواد الغذائية ومن بينها الحليب كمادة أساسية لا غنى لأغلب شرائح المجتمع التونسي عنها. فللمرة الأولى التي تشهد فيها الأسواق والمتاجر وحتى المساحات التجارية الكبرى انقراضا تاما للحليب بسبب طمع وجشع ...

أكمل القراءة »

رغم المكائد والمخاطر.. تركيا تصنع التاريخ مرة أخرى

تونس – السفير – ظافر بالطيبي مرّة أخرى تصنع تركيا التاريخ وتفتح أمام أجيالها الحاضرة والقادمة أبواب المستقبل لوطن مستقل ومتقدم ينافس كبريات الاقتصاديات العالمية رغم كل المكائد والشيطنة وحملات التشويه الإعلامية. فاز أردوغان وحزبه والائتلاف الانتخابي الذي دعمه في انتخابات يوم أمس 24 جوان يونيو الجاري، ليصبح رئيسا جديدا لتركيا مرة أخرى بدستور جديد وصلاحيات أقوى تمكنه من إدارة ...

أكمل القراءة »

النموذج التونسي: شيخان.. ثالثهما “الشيطان” !

تونس – السفير – ظافر بالطيبي لاشكّ أن التجربة التونسية الناشئة في الحكم منذ الثورة وخاصة بعد 2014 كانت من اهم التجارب التي يشهدها العالم العربي اليوم لاسيما في ظل الأوضاع الراهنة وفي بلدان ما سميّ “الربيع العربي”. فلأول مرة في تونس تشهد الساحة السياسية تحالفا حقيقيا بين حزبين كبيرين أحدهما ليبرالي علماني والآخر إسلامي. وإن كان هذا التحالف “النموذجي” ...

أكمل القراءة »

برنامج “شالوم”: جريمة إرهابية.. لابدّ من إيقافها والتحقيق فيها !

تونس – السفير – ظافر بالطيبي لأنه لابدّ من التروي قبل إطلاق الأحكام جزافا على الأشخاص أو بعض الأعمال لاسيما منها المثيرة للجدل، كان لابد من مشاهدة عدد من حلقات “الكاميرا الخفية” شالوم، التي كانت ومازالت حديث الساعة في البرمجة التلفزيونية الرمضانية لهذا الموسم. خاصة أمام خطورة الفكرة والطرح الذي جاء بهما هذا البرنامج وحساسية موضوعه، أي التعامل مع الكيان ...

أكمل القراءة »

دعوات الإفطار في رمضان.. ونوائح الشذوذ المستأجرة

تونس – السفير – ظافر بالطيبي يستقبل التونسيون كل عام شهر رمضان المعظم بفرح وشغف خاص للأجواء الروحية والعائلية المميزة التي يعيشونها طيلة الشهر الكريم، وقد اتفق الجميع أن هذا الشهر هو شهر العبادة والطاعة وصلة الرحم واحتضان العائلة من جديد.. إلاّ أن بعض النخبة العلمانية المنكوبة في هذا البلد لا تفوّت الفرصة حتى تلوّث أسماعنا بنفس الأهازيج الممجوجة المعتادة ...

أكمل القراءة »