YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
غادر وفق الشروق أون لاين برنار هنري ليفي الذي حل بتونس ليلة أمس الجمعة 31 أكتوبر مساء اليوم السبت متجها نحو بلده فرنسا.
يذكر أن شبكات التواصل الاجتماعى والمواقع الالكترونية تناقلت منذ مساء أمس الجمعة فيديوهات لمحتجين فى مطار تونس قرطاج على زيارة برنار هنرى حيث اعتبروها زيارة مشبوهة وتشكل خطرا على أمن البلاد.
كما شهدت بعض مناطق البلاد موجة احتجاجية على خلفية هذه الزيارة.
bernard_henri_levy32
من جهتها أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس العاصمة باجراء بحث أولى فى موضوع الزيارة التى يؤديها حاليا بنار هنرى ليفى الى تونس عن طريق الضابطة العدلية وفق ما أفاد به وات الناطق الرسمى باسم المحكمة الابتدائية بتونس سفيان السليطى.
وأضاف السليطى أن هذا القرار جاء تبعا لما حام حول زيارة ليفى الى تونس من أخبار وردود فعل وما يمكن أن يتسبب فيه ذلك من مس بالامن العام .
فى حين طالب الاتحاد العام التونسى للشغل بترحيل برنار ليفى والكشف عن الاطراف التى دعته الى زيارة تونس معتبرا أن الغاية من زيارته فى هذه الفتره التى تشهد فيها تونس انطلاق الحملة الانتخابية الرئاسية اثارة للفتنة ومحاولة لخلق معادلات جديدة فى المشهد السياسى .
bernard_henri_01
من جانبه أقر الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية مختار الشواشي أن الوزارة “ستحاول التعرف على الجهة التي تقف وراء زيارة برنار هنري ليفي الى تونس ودواعيها”.
وأكد نفس المصدر بأن وزارة الخارجية والحكومة التونسية “ليس لديهما اي علم بهذه الزيارة ولا علاقة لهما بها”مضيفا أنه “لم توجه أية دعوة لهذا الشخص”.
الزيارة جعلت أيضا رئاسة الجمهورية تنفي في تصريح لشمس أف أم أي علاقة لها بزيارة برنار هنري ليفي لتونس.
جدير بالذكر أن ليفي أصله فرنسي وهو يهودي متشبع بالفكر الصهيوني ويحمل الجنسية الإسرائيلية أيضا ومرشح سابق للرئاسة في الكيان الصهيوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…