YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير – بيان
أوفيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء
جمعية عائلات الشهداء ومُصابى الثورة

رسالة من عائلات الشهداء ومصابي الثورة
إلى الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري
نحن عائلات شهداء الثورة التونسية نبعث برسالة عاجلة إلى الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري وهي رسالة موجهّة بالتحديد لمن يمثّل الهياة ويتّخذ القرارات بها..
إلى الدكتور النوري اللجمي ،إلى القاضية رجاء الشواشي إلى دكتورة القانون والإعلام رشيدة النيفر إلى الأستاذة منى الغرياني إلى الأستاذة راضية السعيدي إلى الأستاذ محسن الرياحي إلى الأستاذ هشام السنوسي وإلى الأستاذ الحبيب بلعيد. وأخيرا إلى الدكتور رياض الفرجاني ،
التحية والإحترام
أما بعد ،
بكثير من الصدمة والحزن نكتب هذه الرسالة خاصة لما يحدث في تونس الثورة ، تونس الشهداء وتونس الحرية ،
بلوعة الظلم القضائي والسياسي، الذي تعرضنا له والذي تناقلته قناة الزيتونة وبعض القنوات الأخرى وأعطتنا الكلمة لتبيلغ صوتنا ،وبكثير من الصدمة نتابع ما حدث ويحدث بإسم تطبيق المراسيم والقوانين واللوائح تماما كما فعلوا بنا أمام القضاء المدني والعسكري ، قضاء مستقلّ و علوية القانون وهيبة الدولة …شعارات فرحنا ونفرح عند سماعها لظنّنا أنّها سترتوي بدماء ابنائنا وستزهر الحرية والكرامة والعدالة المنتظرة و التي تاجر الجميع بها ولكن يا أعضاء الهيأة الموقّرون ساهمتم في تعميق حزننا بأن هذه الشعارات هي سراب من صنع النُخب أمثالكم ، تماما كبقية المؤسسات في دولة القانون حيث تبحثون في الفصول والقوانين لتنقضّوا على كل روح توّاقة للحرية والكرامة والشفافية والإستقلالية .
إعذرونا ياأعضاء الهيأة الموقرّين إن تدخّلت عائلات الشهداء في عملكم القانوني أو إن بالغت في تذكيركم بدماء ابنائها ولماذا قتلهم النظام السابق ؟ولماذا غضبنا فقمنا بثورة؟ ثم لماذا إنتخبنا ؟ ثم لماذا وجدت كل هذه الهيآت ؟
لأنه للاسف لم تتركوا لنا القليل من الحياء أو الخجل فكانما الشهداء أصبحوا ذكرى سنوية أو كانما أرواحهم ذهبت سدى فقط لتعود اساليب النظام الساقط من غلق كل من يقول كلمة الحقيقة والحق .
الصورة أكملتم اليوم تشويهها بمحاولة إغلاق قناة الزيتونة ..فمهما كانت الأعذار لايمكن غلق قناة من أوفى القنوات لصوت عائلات الشهداء ولصوت المظلومين والغيورين على بلادهم .
نعم نحن مع قناة الزيتونة ومع كل صوت حرّ وكل قناة تقوم بفضح الفاسد وتكشف من يسرق خيرات بلادنا وتسعى لبناء حلم تونس الجميل الذي سقط لأجله مئات الشهداء …
ماأحزننا يااعضاء الهيأة أنكم أسقطتم بالضربة القاضية ماتبقى من هيبة القانون وهيبة مؤسسات الدولة في وقت لازلنا نتألّم فيه من ظلم القضاء ومن وجع أن نرى مؤسسات الدولة ظالمة في روحها ومتستّرة بشعارت ثورة الحرية . لذلك نقول لكم لا تضحكوا على ذقوننا ولا تشعلوا نيران الفتنة في كل مكان وكل زمان فلا نلبث أن نلملم جراحنا إلا وتوغلون في تحطيم أحلام أبنائنا الشهداء والجرحى
سؤالنا الأخير لكم أيها السادة اعضاء الهيأة الموقرين : إن حرمتمونا من الحلم ومن فسحة أمل وهواء نقي نتنفّسه ، ماجدوى وجود الهياة اصلا وما جدوى وجودكم إن لم يكن دماء ابنائنا ….فهل رخصت دماء الشهداء حتى تُراق مرة أخرى بنفس طريقة المخلوع ، بحجّة تطبيق القانون بحيث يعود الإعلام لدوره في التضليل ومجانبة الحقيقة
عذرا سادتنا الكرام بعد الثورة وبعد سقوط المئات من أبنائنا فالتاريخ لا يعود إلى الوراء فلا هيبة إلا للقانون الذي يحافظ على كرامة المواطن ويحترم رأيه وعقله وذكاءه خاصة إذا كان أب شهيد او أم شهيد يتابع الإعلام ويفتخر بكل كلمة حق تُقال في حق الثورة و للدفاع عن إقتصاد تونس وشباب تونس ونساء تونس . أيها السادة الكرام نعلمكم أن إغلاق قناة الزيتونة هو إنقلاب على اهداف الثورة وتطبيق لأجندة تريد نا أن نكون تابعين بإعلام متخلّف يتحاشى أو يهرب من مجابهة الإرهاب الإقتصادي والإرهاب الإجتماعي أو الإرهاب السياسي الذي هو مصدر الإرهاب بصفة عامة …
ألم تعلموا أن كل صحفيي الزيتونة وكل العاملين بها وضيوفها الأجلاء وبرامجها الجريئة ، هم ابناؤنا ونأبى ان تقع إهانتهم بغلق القناة ونبقى في موضع شاهد الزور.
إحتملوا لومنا وعتابنا الممزوج بالغضب والحزن أيها السادة أعضاء الهيأة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري فهو بدافع الغيرة على مؤسسات بلادنا التي نريدها مستقلة وحرة تضمن لنا الإحترام والكرامة والحرية التي تريدها.
ختاما أيها السادة الأساتذة والدكاترة الكرام اعضاء الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري تقبلوا منا فائق الإحترام والتقدير ولاتنسوا أن هياتكم المقّرة تحمل في رقبتها وصية الشهداء لتحقيق حرية الكلمة و كشف الحقيقة أيا كان مصدرها لذلك أتركوا قناة الزيتونة لتعيش وتحمل أحلامنا معها.
أوفيــــــــــــــــــــــــــاء
جمعية عائلات الشهداء ومصابي الثورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اختتام فعاليات برنامج “شباب واع شباب يشارك” (فيديو)

تونس – السفير اختتمت الجمعية التونسية للحوكمة المحلية برنامج “شباب واع شباب يش…